سياسية

الجنرال مود: نعمل من أجل مساعدة الشعب السوري و 157 مراقبا موزعين على عدد من المحافظات

قال الجنرال روبرت مود رئيس بعثة المراقبين الدوليين “إن الوضع في سورية هادىء ولدينا فيها 157 مراقبا مدنيا وعسكريا موزعين في محافظات درعا وادلب وحماة وحمص .
وأضاف مود في تصريحات للصحفيين أمس هناك أكثر من 50 دولة في هذه المهمة ونعمل معا من اجل مساندة الشعب السوري الذي استقبلنا بشكل ممتاز وهم يفهمون تماما إننا نعمل لمساعدتهم ولمسنا حسن الضيافة منهم حتى من قبل الاشخاص الذين فقدوا أحباءهم. وزار وفد من المراقبين الدوليين حي الأربعين بحماة والتقى الأهالي.
وصول طائرة شحن إلى مطار دمشق الدولي محملة بـ6سيارات لبعثة المراقبين وكانت وصلت إلى مطار دمشق الدولي صباح أمس طائرة شحن تحمل 6 سيارات جيب مصفحة من نوع تويوتا تروجان لبعثة مراقبي الأمم المتحدة إلى سورية. وقال ميلان ترويانوفيتش المدير الإداري للبعثة في تصريح لوكالة سانا … " ستصل في وقت لاحق السبت طائرتا شحن اخريان تحمل الأولى 6 سيارات جيب مصفحة والثانية 13 سيارة جيب مصفحة ليصبح عدد السيارات التي تصل السبت 25 سيارة جميعها مقدمة من الاتحاد الأوروبي للبعثة".
وكان في استقبال الطائرة إلى جانب ترويانوفيتش السفير فاسيلوس بونتوسوغلو رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في دمشق ونائبه إضافة إلى عدد من موظفي بعثة مراقبي الأمم المتحدة إلى سورية. وكانت 14 سيارة جيب من نوع نيسان باترول وصلت للبعثة في الثامن من أيار الجاري عن طريق مطار دمشق الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى