أخبار البلد

إرهابيون يستهدفون بعبوة ناسفة سكة للقطار بريف إدلب

اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة أمس العقيد مهدي ابراهيم وأصابت شقيقه العقيد علي بجروح في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق.
ونقل مراسل سانا عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة قوله إن المجموعة الإرهابية اطلقت النار على الشقيقين الساعة السادسة والنصف صباحا أثناء توجههما إلى عملهما في وحدات الجيش العربي السوري ما أدى إلى استشهاد العقيد مهدي على الفور وإصابة شقيقه العقيد علي بجروح .
واضاف المصدر إن العقيد علي رد على مصدر اطلاق النيران وتمكن من إصابة أحد الإرهابيين الذين لاذوا بالفرار بعد أن سلبوا سيارة الضابطين وتركوا السيارة التي كانوا يستقلونها حيث تبين انها مسروقة وعثر بداخلها على بندقية آلية . من جهة أخرى أشار المصدر إلى أن مجموعة إرهابية مسلحة أخرى اغتالت أمس المساعد أول لواء عيسى حسن في بلدة عرطوز أثناء خروجه من منزله متوجها إلى عمله . وفي قطنا ذكر المصدر أن مجموعة إرهابية مسلحة اطلقت النار بكثافة من بساتين الحلالة باتجاه المواطنين ما أدى إلى استشهاد المواطن فادي سليم ابراهيم وإصابة رامز ناصر ابراهيم وزكي احمد احمد وشحادة الياس جفلة وزوجته ايفا نخلة.
الجهات المختصة تحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من تركيا إلى الأراضي السورية في موقع خربة الجوز بريف ادلب وتقتل وتصيب عددا من افرادها
وأحبطت الجهات المختصة أمس بمحافظة ادلب محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من تركيا إلى الأراضي السورية بموقع خربة الجوز في منطقة جسر الشغور بريف ادلب وتمكنت من قتل وإصابة عدد من الإرهابيين فيما لاذ البقية بالفرار إلى داخل الأراضي التركية وتمت مصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتهم.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن الأسلحة المصادرة شملت قواذف ار بي جيه وعددا من البنادق الالية اضافة إلى بزات عسكرية .
ضبط كميات كبيرة من الأسلحة في حلب
وألقت الجهات المختصة أمس القبض على مجموعة إرهابية مسلحة في مدينة حلب وضبطت بحوزتها كمية كبيرة من الأسلحة والعبوات الناسفة والذخائر.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن الأسلحة المضبوطة تضمنت 50 عبوة ناسفة مختلفة الاحجام و 9 بنادق روسية و 6 مسدسات حربية ورشاشات اتوماتيك ومناظير ليلية وكميات من الذخيرة والمخازن وكواتم الصوت كانت المجموعة الارهابية تستخدمها لتنفيذ الاغتيالات وجرائمها بحق المدنيين وقوات حفظ النظام .
وفي سياق متصل ذكر المصدر ان الجهات المختصة ضبطت ايضا في وكر للارهابيين بحي الشعار كمية من الاسلحة والذخائر والمتفجرات تضمنت عبوات ناسفة على شكل اسطوانات غاز و12 بندقية آلية و60 مخزنا خاصا بها.
الجهات المختصة تضبط مستودعا للأسلحة وصناعة العبوات الناسفة في عقربا بريف دمشق
كما ضبطت الجهات المختصة في منطقة عقربا بمحافظة ريف دمشق مستودعا للأسلحة وصناعة العبوات الناسفة يضم سردابا يؤدي إلى مصنع مجهز بـ (مخارط) ميكانيكية لصناعة العبوات الناسفة وطبخ الأسمدة.
وتضمنت المضبوطات أصابع ديناميت وكميات كبيرة من الصواعق والكابلات والعبوات اللاصقة والقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة منها ما هو إسرائيلي الصنع وقواذف (ار بي جي) ومسدسات حربية مع كواتم صوت إضافة إلى بطاقات شخصية ولوحات سيارات مزورة.
مجموعة إرهابية مسلحة تستهدف بعبوة ناسفة سكة القطار بريف ادلب
وقامت مجموعة إرهابية مسلحة أمس بتفجير عبوة ناسفة زرعتها في سكة القطار محور حلب اللاذقية في موقع قرية شنقرة التابعة لمنطقة جسر الشغور بريف ادلب .
ونقل مراسل سانا عن مصدر رسمي في المحافظة قوله إن الانفجار ادى إلى تخريب عدد من العوارض البيتونية وعدة امتار من جسم السكة .
وكان آخر اعتداء للمجموعات الإرهابية المسلحة على سكك الحديد في نيسان الماضي حيث تم تفجير قطار محمل بالقمح المستخدم لتصنيع الخبز بين محمبل وبشمارون بادلب ايضا ما أدى إلى إصابة طاقم القطار واضرار مادية كبيرة .
وفي ريف إدلب استشهد سبعة عناصر من قوات حفظ النظام أمس بينهم ضابط برتبة ملازم أول إثر استهداف سيارتهم بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من قرية حنتوتين في ريف معرة النعمان. وأوضح مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا إن المجموعة الإرهابية المسلحة قامت بتفجير العبوة لدى مرور السيارة في المكان واطلاق النار عليها ما أدى إلى استشهاد العناصر والضابط.
استشهاد مواطن وإصابة آخر بنيران إرهابيين على طريق سلمية حمص
واستشهد مواطن وأصيب آخر بنيران مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت شاحنتين كانا يقودانها على طريق سلمية حمص قرب جسر الفرعونية بمحافظة حماة.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت شاحنتين على الطريق المذكور ما أدى إلى استشهاد سائق الشاحنة الأولى مصطفى سعد الدين بعريني وإصابة سائق الشاحنة الثانية أحمد علي الحاج.
وتوفي أمس الطفل عبدو بن بسام شامية (5) سنوات من أهالي حي الشيخ عنبر جراء انفجار عبوة ناسفة كانت زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من بنك الدم القديم في نزلة الشيخ عنبر بمدينة حماة.
وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن الطفل كان يلعب في الحي عندما انفجرت العبوة الناسفة بالقرب منه ما أدى إلى استشهاده على الفور.
64 مواطنا ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء يسلمون أنفسهم إلى الجهات المختصة في حمص وقرى ريف تلكلخ
وسلم 64 مواطنا ممن غرر بهم وتورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء أنفسهم إلى الجهات المختصة في محافظة حمص وقرى ريف تلكلخ التي قامت بتسوية أوضاعهم بعد تعهدهم بعدم العودة إلى حمل السلاح أو التخريب.
وأبدى المواطنون الذين سلموا أنفسهم ندمهم وتعهدوا بعدم القيام بما يمس أمن سورية مستقبلا بعد أن تأكد لكل منهم حجم المؤامرة المحاكة ضد سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى