أخبار البلد

اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في ريف دمشق تقرر إعادة الانتخابات في 14 مركزا

أعلن القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات أمس أن اللجنة تلقت لغاية السبت نتائج انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 من 14 دائرة انتخابية في
المحافظات من أصل 15 دائرة وأنها بانتظار ورود النتائج من الدائرة الأخيرة. وقال المستشار العزاوي في تصريح لوكالة سانا.. "إن اللجنة العليا ستعلن قبل يوم واحد عن تاريخ ومكان اعلان النتائج عند اكتمال تلقيها كل النتائج من الدوائر الانتخابية". واعتبرت المادة /17/ من قانون الانتخابات العامة الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /101/ لعام 2011.. "كل محافظة دائرة انتخابية بالنسبة لانتخاب ممثليها أعضاء لمجلس الشعب عدا محافظة حلب التي تتكون من دائرتين انتخابيتين هما مدينة حلب ومناطق محافظة حلب".
ووفقا لأحكام المادة /11/ من قانون الانتخابات العامة فان اللجنة العليا للانتخابات تتولى.. "اعلان نتائج الانتخاب النهائية لعضوية مجلس الشعب".
يشار إلى أن انتخاب أعضاء مجلس الشعب البالغ عددهم 250 عضواً منهم 127 يمثلون قطاع العمال والفلاحين و 123 يمثلون قطاع باقي فئات الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 جرى في السابع من أيار الحالي وللمرة الأولى تحت إشراف قضائي مستقل وفي ظل الدستور الجديد للبلاد الذي أقر في شباط الماضي.
اللجنة القضائية الفرعية في ريف دمشق تقرر إعادة الانتخابات في 14 مركزاً انتخابياً اليوم
وقررت اللجنة القضائية الفرعية في محافظة ريف دمشق إعادة الانتخابات في 14 مركزاً انتخابياً في داريا وقدسيا والكسوة نظرا لوجود بعض المخالفات لأحكام قانون الانتخابات العامة رقم /101/ لعام 2011.
وبين القاضي المستشار زياد الحليبي رئيس اللجنة القضائية الفرعية في تصريح لوكالة سانا أن المراكز التي ستجري اعادة الانتخاب فيها بداريا هي 207 في المدرسة الرابعة و209 في مدرسة الحكمة للبنات و211 في المشفى الوطني و212 في المركز الثقافي و214 في المجمع القضائي و16 في مركز الهاتف و221 في مركز اطفاء داريا.
وقال.. "إن المراكز التي ستجري اعادة الانتخاب فيها بقدسيا هي 435 في مقر مجلس مدينة قدسيا الجديدة و438 في ثانوية الهامة المختلطة و439 في ثانوية محمد فهد البابا بالهامة و446 في ثانوية أحمد عز الدين باشرفية الوادي و447 في ثانوية ضاحية الفردوس المختلطة اما المراكز التي ستجري اعادة الانتخاب فيها بالكسوة فهي المركز 480 في المدرسة الابتدائية في خيارة دنون و502 في مقر مجلس بلدية الزريقية.
وأضاف رئيس اللجنة القضائية الفرعية انه "عملا بالمادة 45 من قانون الانتخابات العامة الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 101 لعام 2011 قررت اللجنة القضائية الفرعية في محافظة ريف دمشق بكامل أعضائها إبطال الانتخابات في المراكز الانتخابية المذكورة واعادة الانتخاب فيها يوم الأحد من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثانية والعشرين من اليوم ذاته".
وبين ان الانتخاب سيقتصر على الناخبين المسجلة أسماؤهم في جداول الاقتراع أو بمن يحضر منهم إلى المراكز الانتخابية المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى