أخبار البلد

تظاهرة أمام السفارة الفرنسية في سورية

تجمع المئات من السوريين اليوم أمام السفارة الفرنسية بدمشق احتجاجا على مواقف الحكومة الفرنسية الاخيرة تجاه الأحداث التي تشهدها بعض المناطق في سورية .
وحمل المحتجون الذين تراوحت أعمارهم بين الثمانية أعوام والسبعين عاما لافتات كتب عليها عفوا فرنسا أنها سورية لن نرد عليكم بالمثل ..نحن السوريون نعتصم بحضارة.

وقال الطالب يوشع خضور.. أتينا لنبلغ السفير الفرنسي رسالة الشعب السوري إلى بلاده مفادها أن الشارع السوري انتفض للاعتراض على تصريحات المسؤولين الفرنسيين الأخيرة ضد سورية مضيفا أن الشعب السوري لاينتظر أي موقف من فرنسا ولا من غيرها .

من جانبه قال المحامي الحسن بركات.. أتينا إلى السفارة الفرنسية لنعبر عن رفضنا للمواقف الفرنسية بطريقة حضارية ولن نفعل ما فعلوه بباريس والشعب السوري رأسه مرفوع.

من جهته قال المحامي سامر أسكيف .. إننا قابلنا عددا من موظفي السفارة الفرنسية بدمشق وقدمنا رسالة احتجاجية على موقف الحكومة الفرنسية وعبرنا عن استنكارنا لما قام به البعض من تصرفات مرفوضة بحق السفارة السورية في باريس لافتا إلى ان ردهم كان بتقديم الورود البيضاء.

وانتهى التجمع بعد انقضاء ساعة ونصف وهي المدة الممنوحة لهذه التظاهرة حسب الترخيص الممنوح تنفيذا للمرسوم التشريعي رقم 54 للعام 2011 القاضي بتنظيم حق التظاهر السلمي للمواطنين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى