اقتصاديات

سيريتل تشارك في مسابقة الطلاب التنافسية Business Camp 24

شاركت سيريتل في 2 أيار الجاري طلاب الجامعة العربية الدولية الخاصة (AIU) والجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا (IUST) نشاطاً هو الأول من نوعه في سورية.
وتقوم فكرة النشاط الذي حمل اسم Business Camp 24 على إجراء مسابقة تنافسية بين الطلاب لتعليمهم العديد من المهارات الضرورية في كافة مجالات الحياة العلمية والعملية، كالتواصل، العمل المشترك، إدارة الوقت، أساليب التحليل، حل المشاكل وغيرها من المهارات.
حيث طلبت الجامعات المنظمة للحدث من ست شركات اختيار المسائل العملية المطلوب حلها خلال أربع وعشرين ساعة، وإرسال ممثلين عنها ليقوموا بمهمة تدريب الفرق الست المشاركة والتي يتألف كل فريق منها من عدد من الطلاب ذوي اختصاصات مختلفة تضمّ الجانبين التقني والإداري.
وكان لسيريتل التي "تتميز بتطبيقها لأحدث أنظمة الجودة العالمية ومعاييرها مشاركة لافتة" تمثلت بطرح مسألة عملية على المتسابقين تتعلق بـخيارات تطبيق أحدث أنظمة الإدارة المالية التي تقوم على مبدأ "التحليل البعدي للبيانات".
في نهاية الوقت المحدد، قام الطلاب بعرض حلَ المسائل أمام لجنة التحكيم المؤلفة من ممثلين عن الشركات المدعوة وشخصيات أكاديمية معروفة، ثم تمّ تقييم الفرق وتكريمها في حفل مميز تخلله توزيع دروع وميداليات التكريم على جميع المشاركين.
هذا وقد تميز الحدث بالحماس الذي كان واضحاً على وجوه الطلاب المشاركين، حيث ساعدتهم المسابقة على الانخراط في جوَ العمل، ومعرفة المعنى الحقيقي لتحمل مسؤولية إنجاز مهمة معينة في وقت محدد، كما استطاعوا أن يتعرفوا على المهارات والقيم الموجودة في سيريتل كالتعاون والالتزام والاحترافية والجودة وروح العمل الجماعي.
يذكر أنَّ سيريتل تنطلق في مشاركاتها هذه من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع السوري والتي تهدف لتطوير خبرات أبنائه وصقل مهاراتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى