ثقافة وفن

جمال سليمان يتضامن مع “الزعيم” بوقفة احتجاجية

يقضي الفنان السوري جمال سليمان معظم أوقاته حاليًّا في التنقل بين مصر وسوريا، وذلك بسبب انشغاله في تصوير مسلسله المصري الجديد “سيدنا السيد” والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل. ورغم حرص
سليمان على التواجد بشكل مستمر من حين إلى آخر في سوريا لمتابعة الأحداث السياسية هناك عن قرب، فإنه يقوم في الوقت الجاري بتصوير مشاهده الخاصة من مسلسل "سيدنا السيد" الذي يناقش العلاقة بين الحاكم والمحكوم ويتناول الشخصية الصعيدية بشمولية وتعمق كبير.
وأشار الفنان السوري إلى أن قصة العمل تختلف كل الاختلاف عن الأدوار الصعيدية التي قدمها في أعماله الصعيدية السابقة، موضحًا أن المناخ الصعيدي به كثير من المتغيرات والتفاصيل والمحاولات التي لا تنتهي، والتي لا يمكن أن تتشابه مع بعضها، بصرف النظر عن الزي الصعيدي الذي يعتبر الزي الرسمي والموحد لدى أهل الصعيد.
ويقضي سليمان يوميًّا ما يقرب من 12 ساعة تصوير داخل استوديو أحمس بمنطقة شبرامنت؛ حيث الديكور الرئيسي لمنزل "فضلون الديناري" الذي يجسد شخصيته الفنان جمال سليمان، وهو رجل صاحب قوة وسلطان وكلمة مسموعة في "كفر السيد"، وهو الكفر الذي يحكمه فضلون، وهو أيضًا رجل صاحب شخصيه ازدواجية، فأحيانًا يكون طيبًا وأخرى يكون شريرًا ولا يستطيع أي شخص من أهل "كفر السيد" أن يفك طلاسم شخصية هذا الرجل.
ومن المقرر أن يستمر سليمان في تصوير المشاهد الخاصة بالديكور الرئيسي لمنزله لمدة سبعة أيام، بعدها ينتقل مع فريق العمل إلى "الأقصر وسوهاج" لكي يستأنف تصوير باقي المشاهد هناك، والتي تستمر لمدة عشرة أيام، ثم يعود بعدها فريق العمل لاستئناف التصوير الخارجي بمدينة الإنتاج الإعلامي ومزارع القصب وبعض الأماكن الطبيعية.
وقد انتهى الفنان السوري من تصوير 8 ساعات كاملة من إجمالي 20 ساعة هي الوقت الكامل لحلقات المسلسل، وهو من بطولة إلى جانب جمال سليمان كل من: حورية فرغلي، وأحمد الفيشاوي، وهادى الجيار ومروى عبد المنعم.
والمسلسل من تأليف ياسر عبد الرحمن أحمد الذي انتهى مؤخرًا من كتابة حلقات المسلسل كاملة، وإخراج إسلام شلبي، وينتجه جمال العدل.
من جهة أخرى، من المقرر أن يشارك جمال سليمان في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها نجوم سوريا في القاهرة تضامنًا مع الفنان عادل إمام، وذلك على خلفية الحكم بحبسه ثلاثة أشهر بتهمة ازدراء الدين الإسلامي؛ حيث ستنظم الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة السورية الأحد 6 مايو/أيار الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى