ثقافة وفن

الزعيم ينافس أولاد أبو إسماعيل بميادين مصر

أبرزت صحيفة “الحياة” عنواناً في الشأن المصري، على صفحتها الرئيسية، يقول: حازم و”الزعيم” نجمان يتنافسان على شباك الجماهير في ميادين مصر.
وكتبت الصحيفة تحت هذا العنوان: نجما الشباك اللذان يتربعان على قلوب مصر وعقولها وميادينها حالياً يقفان على طرفي نقيض، ويلخصان حال مصر بعد 14 شهراً من هبوب رياح الربيع عليها.. فريقان يتناحران افتراضياً وتلفزيونياً وفعلياً، يستحوذان على ما تبقى لدى جموع المصريين من جهد على التفكير ومرارة لم تنفجر بعد.
أنصار المرشح غير المحتمل للرئاسة المحامي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل مازالوا يسيطرون على ميدان التحرير، بعدما بثوا الرعب في قلوب الباعة الجائلين، فلم يبق منهم سوى حفنة من باعة العصائر وسندويتشات الفلافل، وفرضوا سطوتهم على "الصينية" الشهيرة وطبقوا "شرع الله" بطريقة مبدئية على سكان خيامها، فألقوا القبض على من اعتبروه يمارس عملاً غير أخلاقي، واستبعدوا من رأوه مخالفاً لـ"لازم حازم."
لزوم حازم في انتخابات الرئاسة، وهو ما بات سراباً في ضوء جنسية والدته الأمريكية، ألقى بظلاله على نجم الشباك المنافس الفنان الكوميدي عادل إمام، الذي تجمع أنصاره هو الآخر أول من أمس، ولكن أمام محكمة شمال الجيزة، حيث احتشد من احتشد من الفنانين وأنصار حرية التعبير والمتخوفين من تحليق "طيور الظلام" في سماء مصر.
الوطن:
من جانبها، أبرزت صحيفة "الوطن" السعودية عنواناً لافتاً على صفحتها الرئيسية، يقول: منعا لـ"الفوضى".. لجنة وزارية لتشريع الأندية النسائية.. إحصائية: مشاغل تحوي 57 صالة غير مرخصة.
وكتبت في التفاصيل: تعكف لجنة وزارية رفيعة المستوى على سن تشريعات خاصة من شأنها السماح بالتصريح للأندية النسائية بالعمل، في وقت تشتكي فيه مستثمرات سعوديات ينوين الدخول في الاستثمار الرياضي، من ضبابية الإجراءات الخاصة بهذا الأمر، فيما تعم حالة من الفوضى مشاغل نسائية استحدثت صالات رياضية بداخلها دون ترخيص.
وطبقاً لمدير الصالات والمراكز في رعاية الشباب عبدالله الزامل، فإن هناك لجنة وزارية تم تشكيلها من عدة وزارات تجتمع باستمرار لوضع آلية محددة لكيفية التصريح للأندية النسائية بالعمل، إذ تتركز مهمة هذه اللجنة في بناء نظام لهذه الأندية، إضافة إلى سن اللوائح والقوانين التي تنظم وضع هذه الأندية بالكامل.
وينتظر، بحسب مصادر رسمية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب تحدثت إلى "الوطن"، أن يكون موضوع الصالات الرياضية النسائية مطروحا على طاولة الاجتماع السنوي المقبل مع إدارة الشؤون الإدارية في الرئاسة.
وحتى تنتهي اللجنة الوزارية من أعمالها، تعمل "رعاية الشباب" على ضبط حالة الفوضى التي تطال سوق الأندية النسائية المخالفة، حيث كشف مصدر في الرئاسة عن رصد نحو 57 صالة رياضية تتبع المشاغل النسائية بدون ترخيص.
القدس العربي:
إلى ذلك، تناولت صحيفة "القدس العربي" عنواناً يقول: النائب البريطاني جورج غالاوي يرفض تأكيد اعتناقه الإسلام.
وجاء تحت العنوان: رفض النائب البريطاني عن حزب الاحترام، جورج غالاوي، تأكيد ما إذا كان اعتنق الإسلام باحتفال سري في أحد فنادق العاصمة لندن، قبل أكثر من عشر سنوات
وقالت صحيفة "ديلي تلغراف" الجمعة، إن جميماً خان، التي اعتنقت الإسلام قبل زواجها من لاعب الكريكيت الباكستاني السابق عمران خان، كتبت في مقال بمجلة "نيو ستيتمانت" أن غالاوي أدى الشهادة بمراسم حضرها أعضاء من الرابطة الإسلامية البريطانية.
وأضافت أن غالاوي، الذي فاز بمقعد برلماني عن دائرة غرب برادفورد بانتخابات فرعية الشهر الماضي، رفض مراراً الكشف عن دينه، واعتبر أن ما يتردد حول ذلك "افتراءات لا أساس لها من الصحة."
ونسبت الصحيفة إلى جميما خان، التي انهار زواجها من عمران خان بعد سنوات، قولها بالمقال بعد إجرائها مقابلة مع النائب الجديد في البرلمان البريطاني، "إن غالاوي اعتنق الإسلام في حفل ديني أُقيم بفندق في حي كيلبورن، الواقع شمال غرب لندن، بحضور أعضاء من الرابطة الإسلامية البريطانية، والمقربون منه يعرفون ذلك، لكن بقية العالم لا تعرف هذه الحقيقة، بما في ذلك أفراد دائرته الانتخابية المسلمين في غرب برادفورد."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى