سياسية

الجيش اللبناني يضبط سفينة محملة بالأسلحة في طريقها إلى سورية

قالت قناة ان بي ان اللبنانية.. إن الجيش اللبناني ضبط سفينة محملة بالأسلحة في المياه الإقليمية الشمالية للبنان تنقلها للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية .
وأضافت القناة.. إن التحقيقات الأولية للجيش كشفت أن السفينة كانت سترسو في شمال لبنان تمهيدا لنقل الأسلحة إلى المجموعات المسلحة في سورية موضحة أن السفينة التي تحمل اسم لطف الله 2 أوقفت من قبل الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل .
بدورها أفادت قناة المنار اللبنانية أنها علمت من مصادر أمنية لبنانية أن بحرية الجيش اللبناني اعترضت أمس سفينة محملة بالأسلحة في المياه الإقليمية اللبنانية قبالة الشواطئ الشمالية.
وقالت القناة.. إن المصادر ذكرت أن السفينة كانت متجهة من ميناء الإسكندرية في مصر إلى مرفأ طرابلس في لبنان وبعد تفتيشها من قبل بحرية الجيش تم العثور على 3 مستوعبات مليئة بالأسلحة من بينها مدافع ورشاشات ثقيلة .
وأضافت القناة.. إثر ذلك عمدت بحرية الجيش إلى اقتياد السفينة ومن عليها إلى مرفأ سلعاتا قرب شبكا، وبانتظار إجراء التحقيقات رجحت مصادر أخرى أن تكون وجهة الأسلحة بعد طرابلس تهريبها إلى المجموعات المسلحة في سورية ولاسيما أن مسارب التهريب مزدهرة من شمال لبنان إلى الأراضي السورية.
من جهته ذكر تلفزيون لبنان أن صاحب السفينة التي تم توقيفها قرب مرفأ طرابلس والتي كانت قادمة من ليبيا عبر الاسكندرية محملة بالأسلحة ووجهتها سورية هو سوري الجنسية يدعى محمد خفاجة والوكيل البحري وهو أحمد برنار تم توقيفه بعدما تردد أن في الباخرة حمولة أسلحة إلى سورية.
ولفت إلى أن السفينة أبحرت من ليبيا على أساس أنها تحمل محركات وزيوتا.
وقالت معلومات أمنية إن بحرية الجيش اللبناني ضبطت السفينة التي كانت تحمل أسلحة رشاشة ومدافع ثقيلة وذخيرة وتم اقتيادها إلى مرفأ سلعاتا في الشمال لمواصلة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى