أخبار البلد

استشهاد عنصر وإصابة 42 باستهداف مجموعة إرهابية مسلحة حافلة تقل عسكريين

تواصل المجموعات الإرهابية المسلحة ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين المدنيين وقوات حفظ النظام والجيش والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.
ففي حلب استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بعبوة ناسفة حافلة على طريق الرقة-حلب تقل عددا من الضباط وصف الضباط من إحدى الوحدات العسكرية ما أدى إلى استشهاد أحد العناصر واصابة 42 آخرين من الضباط وصف الضباط.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا في حلب أمس أن الرقيب محمد عبد الحميد آلار استشهد متأثرا بإصابته فيما أصيب 42 آخرون بجروح بينهم 13 برتبة ضابط والباقي من صف الضباط حالة ثلاثة منهم خطيرة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة قدرت زنة العبوة بـ 50 كليو غراما مشيرا إلى تفكيك عبوتين ناسفتين زنة كل منهما50 كيلو غراما بالقرب من مكان استهداف الحافلة معدتين للتفجير عن بعد.

واطلقت مجموعة إرهابية مسلحة النار على سيارة في دوار الليرمون بحلب ما أدى لاستشهاد اثنين وإصابة ثالث.

وعلم مراسل سانا أن المساعد أول حميد محمد موسى والموظف المدني عبد الله الطويل المحمد استشهدا في الاعتداء بينما أصيب المساعد أول أسعد قازقلي.

مجموعات إرهابية مسلحة تختطف أستاذا بجامعة البعث ومدرسين وسائقهما بريف حماة وتغتال موظفين اثنين في فرع لمركز البحوث العلمية

وفي إطار استهدافها للكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة أمس موظفين اثنين يعملان في فرع تابع لمركز البحوث العلمية في حماة مقره بحمص باستهداف حافلة كانت تقل مجموعة من الموظفين قرب قرية المختارية بريف حمص خلال توجههم إلى مقر عملهم.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن الموظفين هما حسان سليم علي وياسر سلمان الدهان مشيرا إلى إصابة 10 من زملائهما في الاعتداء الإرهابي.

كما اختطفت مجموعة إرهابية مسلحة الليلة الماضية الدكتور عيسى موسى الأستاذ في كلية الطب البشري بجامعة البعث.

وعلم مراسل سانا أن المجموعة الإرهابية ترصدت الدكتور موسى أمام منزله بحي السكن الشبابي في حمص وقامت باختطافه إلى جهة مجهولة.

وفي ريف حماة اختطفت مجموعة إرهابية مسلحة صباح أمس اثنين من المدرسين وسائق حافلة صغيرة خلال توجههم إلى عملهم في بلدة الحاكورة بمنطقة الغاب.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن المدرسين محسن يوسف خزام ونزيه حكمت علي وسائق الميكرو نايف يعقوب أبو ديوب اختطفتهم المجموعة الإرهابية في الطريق بين بلدتهم شطحة والحاكورة.

من جانب آخر عثرت الجهات المختصة في حماة صباح أمس على جثة مجهولة الهوية لشخص في العقد الخامس من العمر ضمن حديقة هشام بصيلة بحي جنوب الملعب مصابة بطلق ناري في الرأس.

مجموعات إرهابية تغتال اثنين من قوات حفظ النظام في الميادين والبوكمال وتهاجم مخفرا بدرعا

وأقدمت مجموعة إرهابية مسلحة أمس على اغتيال المساعد فادي صارم من قوات حفظ النظام في الميادين بدير الزور.

كما اغتال إرهابي قناص المساعد أول حسين السرميني من قوات حفظ النظام في مدينة البوكمال.

وهاجمت مجموعة إرهابية مسلحة مخفر بلدة جدل في منطقة ازرع بمحافظة درعا بأسلحة متنوعة ما أدى إلى إصابة الشرطي فادي محمد صالح بجروح.

من جانب آخر عثرت الجهات المختصة على جثة المواطن علي الترك البالغ من العمر 43 عاما مدفونة بين حقول زراعية في منطقة الغارية الشرقية مشوهةً ومنكلا بها بعد أن كانت مجموعة إرهابية مسلحة اختطفته قبل أيام من بلدة الكرك.

مجموعة إرهابية مسلحة تستهدف بعبوة ناسفة قطارا لشحن القمح المستخدم لتصنيع مادة الخبز بريف إدلب

وفي إدلب استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بعبوة ناسفة أمس قطارا محملا بالقمح المستخدم لتصنيع مادة الخبز في المنطقة الواقعة بين محمبل وبشمارون بريف المحافظة ما أدى إلى إصابة طاقم القطار وأضرار مادية كبيرة.

ونقل مراسل سانا عن المهندس جورج مقعبري مدير عام المؤسسة العامة للسكك الحديدية أن الانفجار أدى إلى تضرر 75 مترا من سكة القطار وانقلاب الرأس القاطر وجنوح قاطرة أخرى وأحد الصهاريج المحملة بمادة القمح إضافة لإصابة ستة من طاقم القطار حالة أحدهم حرجة مشيراً إلى أن الأضرار تقدر بعشرات الملايين.

وأوضح مقعبري أن تضرر سكة القطار أدى أيضا إلى توقف حركة نقل الوقود إلى حلب موضحا أن هذا الخط يستخدم لنقل الوقود اللازم لتشغيل محطة الطاقة الكهربائية بحلب مشيرا إلى أن الأضرار الناجمة عن الأعمال الإرهابية والتخريبية التي طالت الخطوط الحديدية تجاوزت حتى تاريخه المليار و 700 مليون ليرة.

وكانت تكررت اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة على سكك القطارات في عدد من المناطق منذ بداية الأحداث ومنها قطار للركاب كان متوجها من حلب إلى دمشق ويقل 500 شخص في السودا بمنطقة قزحيل قرب حمص في الثالث والعشرين من تموز العام الماضي وآخر للشحن مطلع تشرين الأول الماضي في منطقة أوبين بريف إدلب ما أدى إلى إصابة السائق ومعاونه وجنوح ثلاث عربات عن مسار السكة اضافة لاستهداف سكة القطار بين محطتي محمبل وبشمارون في محافظة إدلب في كانون الثاني الماضي الذي تسبب بجنوح قطار محمل بمادة الفيول واشتعاله.

322 مواطنا في حماة وريفها ممن تورطوا في الأحداث ولم تتلطخ أيديهم بالدماء يسلمون أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة

وسلم 322 شخصاً في حماة وريفها ممن غرر بهم وتورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء أنفسهم مع أسلحتهم إلى الجهات المختصة ليرتفع عدد الذين سلموا انفسهم خلال الأيام الأخيرة إلى 773 شخصا.

وقامت الجهات المختصة بتسوية أوضاع المواطنين المغرر بهم بما يمكنهم من العودة فوراً إلى ممارسة دورهم في المجتمع بعد تعهدهم بعدم العودة إلى أعمالهم السابقة.

وكان 248 شخصاً سلموا أنفسهم مع أسلحتهم يوم الجمعة للسلطات المختصة في حماة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى