أخبار البلد

السكن الشبابي في مناطق التوتر.. الإسكان تمنح فرصة التسجيل في محافظات أخرى

موضوع السكن الشبابي هو حديث معظم الناس هذه الأيام, حيث أن الكثير من الشباب ينتظر هذه الفرصة, لكي يتمكن من تأمين سكن مناسب له ويستقر في حياته, الأسئلة التي اعتدناها في هذا الموضوع هي
«هل سيكون هذا المشروع وآلية تنفيذه جيدة وستسلم الشقق في الموعد المحدد», لكن السؤال الجديد الذي يطرح نفسه حالياً والذي تررد عبر لسان أكثر من مواطن وخاصة في المحافظات التي تشهد توتراً، كيف يمكن لنا الاستفادة من هذه الفرصة والتسجيل وفروع البنك التجاري والعقاري مغلقة، هذا السؤال توجهنا به إلى وزارة الاسكان والتعمير لنعرف ما هو جوابه.
مدير الحسابات في وزارة الإسكان والتعمير إبراهيم محمد قال إن وزارة الإسكان والتعمير أعلنت في وقت سابق, عن إطلاق 50 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع السكن الشبابي الجديد في كل أنحاء القطر, بتكلفة إجمالية تقدر بـ75 مليار ليرة سورية, بمدة تسليم أقصاها 5 سنوات.
وبدأ الاكتتاب على المساكن رسمياً بتاريخ 2012/2/15 ولمدة ثلاثة أشهر, يحدد شهر للتسجيل عن طريق الانترنت وشهرين للتسديد بالمصارف.
وحول كيفية استفادة أبناء المحافظة التي تشهد توتراً ولايستطيعون الاستفادة من فرصة الاكتتاب على السكن الشبابي كون فروع البنك التجاري والعقاري مغلقة، قال المحمد أي مكتتب قام بحجز أو تقديم طلب اكتتاب على شقق السكن الشبابي عن طريق الانترنت أو لم يقم إلى الآن، بإمكانه التسجيل في أي فرع من فروع البنك التجاري أو البنك العقاري في أي محافظة، وليس حصراً في محافظته.
وبحسب المحمد فإن التسجيل على السكن الشبابي سينتهي بتاريخ 17/5/2012.
الجدير بالذكر أنه سيتم تطبيق القرعة لتوزيع المساكن في حال وصل عدد المكتتبين إلى ما يفوق الـ50 ألف وحدة سكنية, وشروط الاكتتاب هي أن يكون المكتتب قد أكمل الـ18 من عمره, وأن لا يكون مكتتباً في جمعية سكنية أخرى وكان قد وصل إلى مرحلة التخصيص, كما أنه يجب لمن يريد الاكتتاب في محافظتي دمشق وريفها أن يكون من مواليد هاتين المحافظتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى