ثقافة وفن

منى أمرشا بعد نفاد ألبومها من الأسواق: لا داعي لغضب فنان العرب

نفت الفنانة المغربية منى أمرشا إشاعات عديدة طالتها؛ أحدثُها أن دولة خليجية منعت الفنانة من الدخول، وحثت فنان العرب محمد عبده على عدم الغضب من غنائها “ودع اليأس وسافر واغربي”.
جاء ذلك على هامش تكريم شركة "بلاتينيوم ريكوردز" لأمرشا نهاية الأسبوع الماضي، بمناسبة نجاح ألبوم "يا ناس دلوني" الذي تقول الشركة إن طبعته الأولى نفدت بعد أسبوع من طرحه، محققًا مبيعات وصلت إلى 45 ألف نسخة؛ وذلك قبل 4 أشهر. وعن هذه الإشاعات، قالت منى: "أنا لست مضطرة إلى الرد على ذلك؛ لأنه يندرج في إطار الإشاعات، كما أنه لا مشكلة لدي في هذه الدول. وفي الحقيقة، كلما سمعت أنني ممنوعة من دخول دولة أشعر بأنني ارتكبت جريمة ما. وسامح الله متعهدي الحفلات الذين أضروني بألاعيبهم".
وعما أثير من أن الفنان محمد عبده استاء من غناء أمرشا أغنية "ودع اليأس وسافر واغربي"؛ قالت الفنانة المغربية: "لا داعي إلى غضب فنان العرب من غنائي إياها؛ فقد باتت ملكًا لمحبي بلادي الذين يعشقون السفر إليها، وأنا غنيتها بطريقتي". ومنى التي تجيد الغناء باللهجة الخليجية، لقيت عتابًا من الصحافة فيما يتعلق بعدم خدمتها أغنية بلادها، فرددت العذر الذي تردده الفنانات المغربيات اللاتي اعتدن الغناء بالخليجية، فقالت "إن اللهجة المغربية صعبة". وفيما يتعلق بإتقانها اللهجة الخليجية وقبول الجمهور إياها، أوضحت أنها "غنت منذ البداية بهذه اللهجة، فأحبتها بعدما اكتشفت جمالها، وحرصت على عدم خوض عوالم لغوية أخرى"، مشددةً على أنها "ستقدم الأغنية المغربية الحقيقية بلهجة مستفزة"، مشيرةً إلى أن "الجميع يعرف تمامًا صعوبة هذه اللهجة بالنسبة إلى العالم العربي، إلا أن مناطق في المغرب تتحدث لهجة أقرب إلى الخليجية".
وتحدث في المؤتمر الفنان عصام كمال الذي دافع بقوة عن الشركة، وأكد تكريم الجميع من منسوبي الشركة، وأكد ألاعيب المتعهدين الذين أضروا بالفنانة منى أمرشا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى