أخبار البلد

الداخلية تعلن رغبتها تعيين عدد من حملة الإجازة بالحقوق بصفة ضباط في قوى الأمن الداخلي

أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تعيين عدد من مواطني الجمهورية العربية السورية ضباطاً في قوى الأمن الداخلي بصفة مديري نواح من حملة الإجازة في الحقوق أو ما يعادلها من الشهادات المعترف بها والمصدقة من قبل وزارة التعليم العالي.
ودعت الوزارة الراغبين بالانتساب إلى التقدم بطلباتهم مع الأوراق الثبوتية اللازمة إلى وزارة الداخلية كلية الشهيد الرائد الركن باسل الاسد للعلوم الشرطية بدمشق (القابون) ابتداء من تاريخ 9/4/ 2012م حتى 24/4/2012م مصطحبين معهم هوياتهم الشخصية حيث تبدأ الفحوص الثقافية والطبية في كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية في الساعة التاسعة من تاريخ 28/4/2012 ميلادي. وحددت الوزارة شروط القبول بالنسبة للمدنيين حيث يجب أن يكون المتقدم متمتعا بجنسية الجمهورية العربية السورية منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية ولا يتجاوز عمره السادسة والعشرين من العمر حتى 31/12 من سنة القبول وان يكون مستكملا لشروط اللياقة الطبية المحددة لذلك وحسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة أو بعقوبة الحبس لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر. كما تضمنت الشروط الا يقل طول القامة عن 168 سم وان يجتاز المتقدم الفحوص المقررة للمسابقة بنجاح.
أما شروط القبول بالنسبة للعسكريين المتطوعين في قوى الأمن الداخلي فتشمل كافة الشروط المذكورة أعلاه و المحددة للمدنيين باستثناء البند الثالث حيث يمكن قبول هذه الفئة حتى سن الخامسة والثلاثين من العمر لغاية 31/12 من سنة القبول وبالانتقاء. وأشارت الوزارة الى وجوب تقديم طلبات الانتساب من قبل صاحب العلاقة حصرا ضمن المدة المحددة إلى كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية – قيادة الطلبة مع المستندات المطلوبة والتي تتضمن طلب انتساب وفق النموذج المعتمد ووثيقة تخرج أو كتابا خطيا من الجامعة تبين أنه متخرج و نسخة عن السجل العدلي (غير محكوم) وسبع صور شخصية ملونة قياس 4/4 حاسر الرأس وإخراج قيد من دوائر الأحوال المدنية يذكر فيه بأنه عربي سوري منذ أكثر من خمس سنوات ونشرة استعلامات تملأ من قبل صاحب العلاقة بالذات وبيانا عن الحياة الجامعية ووثيقة بيان وضعه من شعبة التجنيد مبينا فيها نتيجة الفحص الطبي النهائي إضافة لدفتر خدمة العلم ووثيقة تبرع بالدم واخرى من السجل العام للموظفين في الدولة تثبت أنه غير موظف و في حال كونه عاملا في دوائر الدولة أو من أفراد القوات المسلحة يتوجب عليه إبراز وثيقة سماح له للاشتراك في المسابقة من الجهة التي يعمل بها. وبينت الوزارة انه لا يقبل من دون في دفتر خدمة العلم الخاص به أو بيان الوضع الوارد من شعبة تجنيده عبارة إعفاء من الخدمة لأسباب صحية أو خدمات ثابتة. كما أوضحت الوزارة في بلاغ لها ان الناجحين سيخضعون لدورة عسكرية ومسلكية في كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية بدمشق – القابون لا تقل مدتها عن سنة ليمنحوا بعدها رتبة ملازم أول بحيث يعتبر قدمه من تاريخ تخرجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى