أخبار البلد

أنباء عن إعتقال النقيب عمار الواوي أمين سر المجلس العسكري المنشق بريف حلب

كشفت مصادر عن إعتقال النقيب المظلي عمار الواوي أمين سر المجلس العسكري المنشق عن الجيش السوري في ريف حلب خلال العملية الأمنية التي يشهدها ريف حلب .
و أضاف المصدر ( الذي لم يرغب بذكر اسمه ) للرادار بأن النقيب الواوي قد اعتقل مساء أمس الجمعة في عملية نوعية للجيس السوري و قوات الأمن وفضل ذكر معلومات أخرى عن إعتقال الواوي ، بينما لم تذكر الجهات الرسمية أي خبر عن إعتقال النقيب الواوي .
وتردد نبأ عن إعتقال الواوي في الأسبوع الماضي وحينها نفى الواوي لموقع إيلاف تعرضه "للاعتقال على أيدي النظام السوري كما أوردت وسائل إعلام السوري ".
وكانت قناة الاخبارية وبعض المواقع السورية نشرت خبرا مفاده انه في عملية دقيقة ونوعية قام فرع المخابرات الجوية بإلقاء القبض على النقيب الفار عمار الواوي وثلاثة من مرافقيه المجرمين في حلب .
وأكد الواوي أنه في سوريا، وأضاف: "أنه قائد لواء التحرير في سوريا ويسعى لخلق المنطقة العازلة بقوة السلاح، وهناك أربعة كتائب جاهزة معي لتأمين وحماية الشعب السوري من القصف الهمجي، وسأصدر بيانا قريبا يوضح الى أين وصلنا في إنشاء المنطقة العازلة ".
وأشار الواوي الى "محاولة تصعيد القتل، حيث أنه كلما أعطاه المجتمع الدولي مهلا جديدة، يحاول النظام ان يوغل بالقتل".
وحول التزام الجيش الحر بوقف اطلاق النار حسب مبادرة أنان أجاب في تصريح سابق : "المعارضة والجيش السوري الحر يستخدمون سلاح دفاع عبارة عن بنادق كلاشينكوف، لكن النظام لديه أسلحة ثقيلة مداها بين 4 كم و 8 كيلو متر ودبابات، بينما الجيش الحر مدى بندقيته فقط 1 كيلو متر، فالجيش الحر يعتبر انه لم يطلق النار حتى الآن ومهمتنا دفاعية والنظام هو من يقتل ويدمر المدن والقرى ".

المصدر
زهرة سورية - الرادار

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا اعرف ان الواوي لا يعتقل بل يقتل لان راعي الغنم يحرص دائما على التخلص من الواوي حتى لا يفرخ ويجمع ربعه ويهجم على القطيع فمن الافضل ابادة هذا الواوي

زر الذهاب إلى الأعلى