سياسية

هنية: العدوان على غزة حرب إبادة حقيقية..غزة ستنتصر والنصر أقرب مما يتصوره ا

أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة أن ما يجري في قطاع غزة ليس عدوانا عاديا بل هو حرب إبادة حقيقية بلا أخلاق ولا قيم ولا مبادئ.. حرب تجاوزت كل الأعراف والقوانين وكل المبادئ والشرائع السماوية والأرضية.
وقال هنية في كلمة متلفزة له نقلتها فضائية الأقصى الليلة الماضية إن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من العدوان على غزة إلى إبادة الشعب الفلسطيني والقضاء على مقاومته مستخدما كل أنواع الأسلحة الجوية والبرية والبحرية المتطورة.

وأشار هنية إلى أن العدوان الإسرائيلي يستهدف كل شيء في غزة الشعب والأرض والجامعات والمساجد والنوادي الرياضية والمؤسسات الخيرية والإنسانية والمقار الحكومية والوزارات والمقار الأمنية.

وأوضح هنية أن هذه الحرب أرادها المحتل مدخلا لإبادة الشعب الفلسطيني ولتقويض قضية وأنها لا تستهدف فقط الحكومة أو المقاومة الفلسطينية بل هي موجهة لكل أبناء الشعب الفلسطيني ومقوماته ومقدراته ومؤسساته وممتلكاته وقضيته وحاضره ومستقبله.

وقال ان مشهد الصمود انتصر خلال الخمسة الأيام من هذه الحرب المجنونة وسينتصر على مشهد الدمار والنصر اقرب مما يتصوره الكثيرون.. وسينتصر الدم على السيف.

وأكد هنية أن المواقف الرسمية والشعبية العربية تحمل دلالات مهمة أولها أن هذه الأمة حية تملك من الوعي ما يحركها في كل العواصم والشوارع وأنها امة تعرف ما الذي يدور حولها وسوف تصنع الحياة والنصر والمستقبل.

ولفت هنية إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لامتنا العربية رغم مرور الزمن وتقادمه ورغم دخول الكثير من عوامل التضليل ومحاولة سلخ القضية الفلسطينية عن عمقها العربي والإسلامي مؤكدا أن غزة ليست وحيدة في مواجهة الاحتلال والعدوان.

ورأى هنية أن كل محاولات عزل غزة عن محيطها فشلت ووصلت إلى طريق مسدود.. فغزة اليوم تسكن قلوب الملايين من أبناء هذه الأمة وأحرار هذا العالم وأصبحت اكبر من حدودها.

وأكد هنية ضرورة إنهاء الحصار وفتح كل المعابر بما فيها معبر رفح الذي يعد الشريان الوحيد لغزة إلى العالم الخارجي داعيا إلى وقف العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة فورا وبلا قيد أو شرط لان الحصار هو أساس كل البلاء الموجود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى