ثقافة وفن

بدء تصوير خمسة أفلام قصيرة من إنتاج مؤسسة الإنتاج التلفزيوني

بدأت أمس عمليات تصوير خمسة أفلام قصيرة من إنتاج مؤسسة الإنتاج التلفزيوني ضمن مشروع أحلام سينمائية سورية قصيرة.
والأفلام هي فيلم رياح كانون المبكرة سيناريو غمار محمود وإخراج أحمد الخضر و29شباط سيناريو سيف حامد وإخراج المهند كلثوم وفيلم جدارية الحب سيناريو رامي كوسا وإخراج أوس محمد وفيلم سويتش اوف سيناريو محمد حسن وإخراج طارق مصطفى وفيلم دون عنوان سيناريو خالد طيارة وإخراج أحمد سويداني وتقوم بالمعالجة الدرامية لهذه المشاريع الدراماتورج لواء يازجي.

وكانت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي قد أطلقت قبل أشهر مشاريع الشباب تحت عنوان أحلام سينمائية سورية قصيرة كجزء من خطتها لعام 2011-2012 وتقدم مجموعة من الشباب والشابات المتحمسين مجموعة كبيرة من المشاريع الدرامية القصيرة أنجز منها كفاتحة الفيلم القصير نخاع لكاتبه علي وجيه ومخرجه وسيم السيد.

وتبدي المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي اهتماما كبيرا بجيل الشباب من صناع الدراما كتابا ومخرجين وممثلين في عام 2011 وتأتي أهمية هذا التوجه في ظل ندرة الفرص المتاحة أمام هذا الجيل حتى الأكاديمي منه وقد حملت المؤسسة نفسها كقطاع عام رائد بالإضافة إلى إنتاجاتها الكبيرة والهامة والغنية بالأسماء الكبيرة واللامعة في مجال الدراما مسؤولية فسح المجال للشباب للتعبير عن نفسه وموهبته كما يقول المدير العام للمؤسسة المخرج فراس دهني.

توقيع عقد شراكة مع شركتي كلاكيت وسيريانا

من جهة أخرى وقعت المؤسسة مع شركتي كلاكيت وسيريانا المختصين بالإنتاج والتوزيع الفني عقدا مشتركا لإنتاج مسلسل أرواح عارية الذي كتب نصه فادي قوشقجي ويقوم بإخراجه الليث حجو وذلك في خطوة أولى للمؤسسة على صعيد الإنتاج المشترك.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن هذا التعاون يهدف إلى الانفتاح على دعم الإنتاج الدرامي السوري المتميز والتأكيد على الشراكة بين القطاعين العام والخاص عبر ضم الخبرات وتشبيكها وتضافر الجهود بهدف دعم العمل الفني المتألق الذي يرفع اسم الدراما السورية ويحافظ على تألقها.

وكانت المؤسسة طرحت في نهاية العام الماضي فكرة الإنتاج المشترك للنقاش مع لجنة صناعة السينما والمنتجين في القطاع الخاص وسعت إلى تطوير آليات عمل تسهل المضي في هذه العمليات. يذكر أن مسلسل أرواح عارية يضم في بطولته نخبة من نجوم الدراما السورية منهم قصي خولي.. سلافة معمار.. عبد المنعم عمايري.. نادين خوري.. جهاد سعد.. نادين تحسين بيك.. أمانة والي.. شادي مقرش.. ضحى الدبس ومجموعة من نجوم الدراما السورية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى