ثقافة وفن

فعاليات مسرحية منوعة في مهرجان الحسكة المسرحي بمدينة الرميلان

انطلقت في المركز الثقافي العربي بمدينة الرميلان بمحافظة الحسكة امس فعاليات الدورة الثانية لمهرجان
الحسكة المسرحي الذي تقيمه مديرية المسارح و الموسيقا في وزارة الثقافة والذي خصص هذا العام لمسرح الأطفال.

وأشار الدكتور أحمد الدريس مدير المهرجان الى أهمية الفعاليات المسرحية والفنية والثقافية التي يتضمنها المهرجان والذي خصص في دورته الحالية لمسرح الأطفال حيث تم اختيار عدد من العروض المسرحية المعروضة سابقا على خشبات المسارح الثقافية في المحافظة ولاقت إعجاب المشاهدين.

وأوضح الدريس أن المهرجان المسرحي أصبح تظاهرة أدبية مميزة تعكس تطور الحركة المسرحية في المحافظة وقدرتها على إثبات حضورها في عصر الانترنت والفضائيات من خلال طرحها ومعالجتها للعديد من الموضوعات الحياتية والأدبية المنوعة التي تلبي حاجة المشاهدين ورغبتهم في مشاهدة عروض مسرحية جيدة المستوى.

بدوره بين اسماعيل خلف مدير المسرح القومي في الحسكة ان هذه الدورة تأتي استكمالا للنجاح الذي تحقق في دورته الأولى وقد خصص هذا العام لمعالجة قضايا الطفولة حيث يتم إرسال رسائل موجهة إلى أطفالنا تركز على تعزيز قيم الإيجابية من خير و محبة وتعاون وغيرها.

و تم خلال حفل الافتتاح تقديم عرضين مسرحين بعنوان (جحا والملك زعفران) و(اللوحة المفيدة) كما تم تكريم الفنان المسرحي (فواز محمود) ومديري المركزين الثقافيين في مدينتي عامودا و المالكية.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري وسيتم خلالها تقديم عدة مسرحيات للأطفال إضافة الى إقامة دورة لإعداد ممثل ومحاضرات حول واقع المسرح في سورية بشكل عام و في محافظة الحسكة بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى