أخبار البلد

مقتل 6 من أخطر الإرهابيين خلال مداهمة الجهات المختصة لوكرهم بنوى

داهمت الجهات المختصة بعد تحريات ومعلومات وبالتعاون مع الأهالي فجر اليوم وكراً للإرهابيين بنوى في درعا
.
وعلم مراسل سانا أن الاشتباك أسفر عن مقتل ستة إرهابيين من أخطر المطلوبين بجرائم قتل وتخريب وخطف بينهم محمد شكري شرف الملقب بالسبير ومصادرة أسلحتهم.
وأسفر الاشتباك أيضا عن استشهاد اثنين من الجهات المختصة وإصابة ثالث.
الجهات المختصة ووحدات الهندسة تحبطان محاولة إرهابيين تفجير جسر محجة بدرعا
وأحبطت الجهات المختصة ووحدات الهندسة فجر اليوم محاولة تفجير جسر المحجة (النجيح) الذي يخدم عدداً من المناطق والقرى المحيطة.20120325-131625.jpg

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن عناصر الهندسة أعطبت مفعول ستة براميل مملوءة بكمية كبيرة من المتفجرات معدة للانفجار سلكيا عن بعد وضعتها مجموعة إرهابية مسلحة تحت الجسر لتفجيره مشيرا إلى أن طول السلك الموصول بها يبلغ نحو 5ر1 كم.
وأشار المصدر إلى أن الإرهابيين بفعلتهم التخريبية هذه كانوا يسعون لتعطيل حركة السير إلى عدد كبير من القرى المحيطة وأعمال المواطنين إضافة إلى استهداف الطريق العام وشل حركة السير العامة.
اشتباك مع مجموعات إرهابية في سراقب ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين
وفي إطار ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة التي ترتكب أعمال القتل والتخريب بحق المواطنين وقوات حفظ النظام والممتلكات العامة والخاصة اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة سراقب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومن أخطرهم محمود ريحاوي وماهر وليد الصرصة وعبد الرؤوف باريش وحكم خطاب وزكريا العلي.
ونقل مراسل سانا عن مصدر مطلع بالمحافظة أن الجهات المختصة صادرت ما بحوزة الإرهابيين من أسلحة متنوعة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية والتعدي على المواطنين وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة فككت عددا كبيرا من العبوات الناسفة التي زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة في المدينة تتراوح أوزانها بين 30 و60 كغ مضيفا أن هذه المجموعات فجرت عددا من منازل المواطنين عبر تفخيخها لاتهام الجهات المختصة وقوات حفظ النظام بذلك.
تفكيك عدد من العبوات الناسفة زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة في حلب وريفها
إلى ذلك فككت وحدات الهندسة الليلة الماضية عدداً من العبوات الناسفة بأوزان مختلفة زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حلب وريفها بهدف استهداف المواطنين وقوات حفظ النظام.
ونقل مراسل سانا عن مصدر مطلع بالمحافظة أن وحدات الهندسة فككت عبوتين زنة كل منهما 10 كغ إحداهما قرب إحدى المدارس في حي صلاح الدين والأخرى بجانب جامع الباسل في منطقة الحمدانية بينما فككت عبوة ثالثة بزنة 2 كغ في منطقة سيف الدولة.
وأشار المصدر إلى أنه تم تفكيك عبوتين ناسفتين على طريق الباب حلب زنة كل واحدة منهما 40 كغ بينما انفجرت عبوة ثالثة قريبة من المكان دون أن تؤدي الى أي أضرار مادية أو بشرية.
كما تم تفكيك عبوة ناسفة في مدينة الباب بريف حلب زنتها 25 كغ.
وسطت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم على سيارة بيك اب دبل كبين عائدة لفرع حلب لمنظمة الهلال الأحمر وسرقتها إلى جهة مجهولة.
ونقل مراسل سانا عن مصدر مطلع بالمحافظة أنه وأثناء قيام سائق السيارة بإحضار الموظفين إلى مكان عملهم في الفرع اعترضه ثلاثة إرهابيين يستقلون سيارة نوع كيا سيراتو لونها أسود بالحي الثالث في منطقة الحمدانية وسطو على السيارة بعد إنزال سائقها وموظف كان معه تحت تهديد السلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى