سياسية

مـسيرات حـاشدة تـعم مختـلف أرجـاء العـالم رفضـا للعـدوان الإسـرائـيلي

استمرت المظاهرات والمسيرات الشعبية في عدة عواصم ومدن عربية وعالمية لليوم الرابع على التوالي رفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. ففي بيروت احتشد عشرات الآلاف من اللبنانيين ورفعوا شعارات منددة بلعدوان الإسرائيلي ومنادين بوقف الاعتداء.
كما شهدت العاصمة الأردنية عمان وعدة مدن أخرى مظاهرات عدة حيث خرج حوالي عشرين ألفا في عمان مطالبين بطرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات مع إسرائيل.

وفي العراق خرجت مظاهرات في مدينة النجف, ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني وطالبوا الأمم المتحدة بالتدخل.

وخرج عشرات الآلاف في الخرطوم مطالبين بفك الحصار وفتح معبر رفح واتخاذ موقف عربي حازم ضد العدوان.

ونظم مصريون مظاهرات ضد هجوم إسرائيل على غزة، واحتشد عدة آلاف خارج نقابة الصحفيين للاحتجاج وسط القاهرة.

وردد المحتجون هتافات دعما لغزة ودعا الحشد إلى فتح معبر رفح.

وشهدت طرابلس ومدن ليبية أخرى مظاهرات حاشدة رفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة وتضامنا مع أهلنا في القطاع. وفي طهران احتشد مئات المواطنين في إحدى الساحات للتنديد بالغارات الإسرائيلية على غزة. وشهدت مدن لندن وأثينا وأوسلو اشتباكات بين قوى الأمن ومتظاهرين أمام السفارات الإسرائيلية. ففي لندن تجمع عدد كبير من المحتجين في احتجاج عنيف خارج السفارة الإسرائيلية، في ضاحية كنغستون، ونجح المتظاهرون في تحطيم بعض المتاريس التي كانت تفصلهم عن مبنى السفارة.

وفي العاصمة اليونانية أثينا تظاهر مئات الأشخاص أمام السفارة الإسرائيلية ورددوا شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي وأحرقوا أعلاما إسرائيلية وأميركية.

أما في فرنسا فقد شهدت العاصمة باريس ومونبيلي جنوب فرنسا ومدن تولوز ومرسيليا ونانسي احتجاجات شارك فيها مئات الأشخاص ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.

كما شهدت السويد وفرنسا وبولندا وفنلندا وفنزويلا وتشيلي وبنغلاديش مظاهرات واعتصامات احتجاجية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي ووضع حد للحصار المفروض على غزة.

كما شارك في المظاهرة التي انطلقت في العاصمة البولندية صوفيا أمام السفارة الإسرائيلية مئات الأشخاص ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالعدوان، وطالبوا بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة مرددين هتافات تدين العدوان الإسرائيلي الوحشي.

وفي السويد اعتصم عدد كبير من المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية بأستوكهولم مستهجنين الغارات الإسرائيلية المتواصلة وأحرق المتظاهرون علما إسرائيليا وطالبوا بإغلاق السفارة الإسرائيلية وشهدت مدينة غوتبورغ مظاهرة مماثلة.

وفي عدن تظاهر آلالاف من الطلاب اليمنيين في عدن للتعبير عن رفضهم للعدوان الاسرائيلي على غزة واقتحمت مجموعة منهم القنصلية المصرية في عدن ورفعت العلم الفلسطيني عليها.

وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن التظاهرة بدأت من كلية التربية ومرت في ساحة العروس في عدن وانتهت في الحي الذي تقع فيه القنصلية المصرية وتمكن الطلاب من اختراق حواجز الامن والوصول إلى مبنى القنصلية وقاموا برفع العلم الفلسطيني بعد ذلك كثف الامن من حضوره في المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى