أخبار البلد

الحكومة: معالجة الصعوبات التي يعاني منها قطاع الكهرباء وتقليل ساعات التقنين

تركزت جلسة مجلس الوزراء التي عقدها برئاسة الدكتور عادل سفر رئيس المجلس اليوم على مناقشة الوضع الكهربائي والإجراءات اللازمة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.
وعرض وزير الكهرباء واقع القطاع الكهربائي والصعوبات التي يعاني منها في ضوء ما تعرضت له شبكات الكهرباء ومحطات التوليد والتحويل والبنى التحتية لهذا القطاع من أعمال تخريب واستهداف من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.
ولأهميته الاقتصادية والاجتماعية أكد مجلس الوزراء أن دعم قطاع الكهرباء يعد أولوية أساسية في عمل الحكومة وان الحكومة ستوفر كل مستلزمات واحتياجات هذا القطاع ومعالجة الصعوبات التي يعاني منها في هذه المرحلة.
وطلب المجلس من وزارة الكهرباء والوزارات المعنية مضاعفة الجهود لتامين احتياجات قطاع الكهرباء وصيانة وإصلاح محطات التوليد وخطوط نقل الطاقة التي تعرضت للتخريب ولاسيما في المناطق التي تم تطهيرها من المجموعات الإرهابية المسلحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيلها واستثمارها والعمل على منع التعديات والتجاوزات على الشبكة الكهربائية وتخفيف الفاقد الكهربائي وتقليل ساعات التقنين المعمول بها حالياً.
بعد ذلك أقر مجلس الوزراء مشروع القانون الخاص بخزانة تقاعد أطباء الأسنان وانهاء العمل بالمرسوم رقم 53 لعام 1962.
ووافق المجلس على قرار يقضي بتحديد الوحدات الإدارية ذات الصفة السياحية والأثرية والوحدات الإدارية ذات الصفة التنموية ومدن الموانىء البحرية لعام 2012 عملاً بأحكام المادة 3 من القانون المالي للوحدات الإدارية رقم 18 لعام 2007 وذلك بهدف دعم هذه الوحدات مالياً بما يساعدها على توسيع خدماتها وتنفيذ مشاريعها التنموية والخدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى