أخبار البلد

عاصفة رملية شديدة تضرب دير الزور

تعرضت محافظة دير الزور إلى عاصفة رملية شديدة ترافقت مع هطول أمطار غزيرة ما أدى إلى اقتلاع عدد كبير من الأشجار واللافتات الإعلانية وانقطاع التيار الكهربائي عن معظم أجزاء المدينة لتنحسر العاصفة تدريجياً صباح اليوم ويبقى الجو سديمياً مع احتمال هطول أمطار.
ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصادر مركز الرصد في مطار دير الزور إن سبب العاصفة الشديدة هبوب رياح غربية إلى جنوبية غربية شديدة وصلت أعلى سرعة لها خلال العاصفة إلى 35 مترا بالثانية 126 كم بالساعة لتصل إلى أوجها في الساعة الثامنة مساء، حيث انعدمت الرؤية بشكل كامل وهطلت أمطار شديدة وبرد، حيث تم تسجيل هطول مطري بلغ 2.6 مم في المدينة.
وأوضح مدير صحة دير الزور قصي بربندي أن العاصفة التي استمرت يومين أدت إلى إسعاف 17 مريضاً مصاباً بالربو إلى المشافي العامة وإصابات طفيفة بين المواطنين جراء سقوط صحون الاستقبال الفضائي والبلوك والأشجار عليهم، حيث تم إجراء الإسعافات اللازمة لهم وتخريجهم مباشرة.
ولفت بربندي إلى أن مديرية الصحة قامت بتجهيز الطواقم الطبية قبل بداية العاصفة بيومين عبر توزيع جداول مناوبات الطواقم الطبية والإسعافية في المشافي العامة ونشر سيارات الإسعاف في الساحات العامة ومداخل المدينة تحسباً لأي طارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى