المنوعات

هكذا تدخلين الأطعمة لطفلك

الحليب هو الغذاء الأهم للطفل لأنه يمنحه المغذيات التي يحتاجها خلال سنواته الأولى خصوصاً حليب الأم. لكن بعد الأشهر الستة، يصبح الطفل بحاجة الى المزيد من المغذيات. ولهذا السبب يجب البدء بادخال الأطعمة اليه تدريجاً. اليك مراحل إدخال الأطعمة لطفلك من أجل الح
– 6 أشهر: عند بلوغ الطفل شهره السادس، يجب البدء بإعطائه بودرة الأرز مع الحليب لأسبوعين. بعدها، يمكن البدء باعطائه الخضار المسلوقة والمهروسة جيداً لمدة أسبوعين وكل صنف على حدة من أجل الكشف عن أي حساسية قد تصيبه. ننصحك دائماً بالبدء بالخضار وليس بالفاكهة لأن هذه الأخيرة ذات طعم حلو يمنع الطفل من تقبل الخضار لاحقاً.
– 7 أشهر: في هذا العمر يمكن البدء بإعطاء الطفل الفواكه الطبيعية الخضار. يجب إعطاء الفواكه على حدة. نبدأ بالتفاح ومن ثم باقي أنواع الفواكه كالإجاص، الخوخ، الموز، البطيخ والكرز. تجدر الإشارة هنا الى أنه يفضل الإبتعاد عن الفواكه ذات الحموضة العالية كالبرتقال.
– 8 أشهر: يحتاج الطفل الى المزيد من البروتين في هذا العمر. لهذا، يجب البدء باعطاء الطفل اللحم أو الدجاج المسلوق والمهروس جيداً مع الخضار. كما أنه من المفيد البدء بإدخال الحبوب الى غذاء الطفل كالفول، العدس والحمص بكميات قليلة.
– 9 أشهر الى 10 أشهر: خلال هذه الفترة، يمكنك البدء بادخال القمح ومشتقاته له كالخبز، البسكويت، السيريلاك. بالإضافة الى ذلك، يمكن إضافة الطماطم الى غذائه.
– الشهر الحادي عشر الى السنة: عند بلوغ طفلك هذا العمر يمكنك البدء بإدخال السمك الى غذائه كما يمكنك البدء باعطائه البيض. بعدها، يمكنك اجمالاً إطعامه معظم أنواع المأكولات شرط أن تكون مطهية من دون ملح ومحاولة إبعاده قدر المستطاع عن الحلويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى