ثقافة وفن

السياحة تنهي جميع الاجراءات لاطلاق مسابقة منح جائزة الجودة السياحية

أنهت وزارة السياحة جميع الإجراءات لإطلاق مسابقة منح جائزة الجودة السياحية للمنشآت والمواقع السياحية
المتميزة في عملها.

وأوضح المهندس زهير أرضروملي مدير خدمات وضمان جودة المنتجات السياحية في الوزارة أن هدف المسابقة تحقيق جودة الأداء والتميز المؤسساتي للوصول إلى وضع تنافسي أفضل للخدمات السياحية المقدمة ولمواصفات المنتج المقدم مقارنة بدول الجوار والأسواق السياحية.

وقال أرضروملي إن اللجنة المسؤولة عن التقييم ستضم أعضاء من مديرية الجودة والمديريات المختصة في الوزارة حسب نوع المنشأة السياحية ونوع العمل المقدم وسيتم منح الجوائز من خلال تقديم نموذج شامل يتضمن انجازات المؤسسة وتوضيح لقيمها ومبادئها وأساليب تنفيذها للعمل.

ولفت إلى دور مثل هذه المسابقات في تقييم المنشأت السياحية لمستوى أدائها وتحديد الصعوبات التي تواجهها وتطوير قاعدة المعرفة بالعمل السياحي وقدرات القائمين عليه وإلى دور الوزارة في تقديم الدعم اللازم للمنشات السياحية للوصول إلى أفضل الممارسات في العمل السياحي.

وأشار أرضروملي إلى الدراسة الأولية التي وضعتها المديرية لتعديل معايير الجودة الخاصة بالمطاعم والفنادق بما ينسجم مع تطور العمل السياحي ويحقق التميز في المنتج السياحي السوري من الناحية التشغيلية والخدمية وذلك بالتنسيق مع اتحاد غرف السياحة .

وبين أرضروملي أن المعايير السابقة كانت تختص بالمواصفات الفنية والخدمية في حين أن المعايير الحالية التي يتم دراستها تهتم بالناحية التشغيلية كونها تتعلق بالممارسات والخدمات الأكثر تماسا مع الزبون أو المستهلك فضلا عن تركيزها على المواصفات والنواحي الفنية في المراحل الأولى لعمل المنشآت السياحية لافتا الى ان هذه المعايير ستكون أداة لتحديد مستوى عمل المنشأة السياحية ومكاتب السياحة والسفر ومحال مزاولة الحرف التقليدية وقياس مستوى كفاءة الأدلاء السياحيين .

من جهة أخرى أكد أرضروملي أن الوزارة مستمرة في تلقي الشكاوى والاستفسارات التي تختص بعمل الوزارة على الخط الساخن 137 خلال أوقات الدوام الرسمي وخارجه للإجابة عليها ومعالجتها بشكل فوري وإعلام أصحابها بها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى