أخبار البلد

مظاهــرات غضـب حاشــدة تعــم سوريا تنديــدا بالعــدوان الإسرائيلي

تواصلت مظاهرات الغضب الشعبي الحاشدة في المحافظات السورية لليوم الثالث على التوالي تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة واستنكارا للعدوان الارهابي الغاشم الذي تنفذه قوات الاحتلال الاسرائيلي على القطاع.
وعبرت الفعاليات السياسية والاقتصادية والدينية والاجتماعية في المظاهرات التي شهدتها اليوم محافظات درعا والسويداء وحماة وطرطوس عن ادانتها لحرب الابادة التي تشنها اسرائيل ضد مواطني القطاع المحاصر.

وفي حلب:

شهدت مدينة حلب قبل ظهر أمس مظاهرة جماهيرية حاشدة تضامناًَ مع الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة واستنكارا للعدوان الارهابى الغاشم الذى تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلى على القطاع.

وعبرت جماهير حلب بمختلف فعالياتها السياسية والشعبية والاقتصادية والدينية والاجتماعية عن غضبها واستنكارها لحرب الابادة المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق ابناء الشعب العربي الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة الصامد.

ونددت الجماهير التي احتشدت منذ الصباح في ساحة سعد الله الجابري بالصمت العربي والتواطوء الدولي ازاء هذه الجرائم الوحشية التي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكابها بحق النساء والأطفال والشيوخ الأمنين والتي طالت المساجد والمدارس والحياء السكنية.

وناشدت جماهير حلب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية والأمم المتحدة للعمل فوراً على وقف هذا العدوان الهمجي وإدانته كونه يمثل خرقاً صارخاً لحقوق الإنسان والأعراف والقوانين الدولية.

وطالبت باتخاذ موقف عربي موحد لوقف العدوان وكسر الحصار وتقديم الدعم المادي والمعنوي لأبناء الشعب العربي الفلسطيني المحاصر في غزة وفتح المعابر لايصال الدواء والغذاء لهم.

وكانت المظاهرة انطلقت من محاور المدينة لتتجمع في ساحتها الرئيسية وهي تحمل الأعلام الوطنية والفلسطينية واللافتات التي كتبت عليها عبارات التنديد والاستنكار لهذه الأعمال الاجرامية والمجازر البشعة التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكدت اللافتات وقوف شعبنا بكل اطيافه وشرائحه إلى جانب الشعب الفلسطيني المقاوم والصامد في قطاع غزة ضد الارهاب الصهيوني المتواصل الذي لم يوفر البشر والشجر والحجر.

وطالب المشاركون في المسيرة الذين احرقوا الأعلام الإسرائيلية الدول العربية التي تقيم علاقات مع إسرائيل بقطع علاقاتها وطرد السفراء الإسرائيليين ودعوا السلطة الفلسطينية إلى وقف المفاوضات مع الكيان الصهيوني وعودة الحوار الوطني الفلسطيني.

وندد المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس في المنفى في تصريح لـ سانا بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة وقال اننا نشاطر أبناء غزة المحاصرة معاناتهم ونؤيدهم وليتنا بينهم نكافح معهم ونجاهد فنحن أصحاب حق في تقرير مصيرنا وإقامة دولتنا المستقلة الحرة .. واننا بارادة الله عائدون.

وقال الدكتور رضوان حبيب نائب رئيس مجلس الشعب في تصريح مماثل انه لايمكن الوصول إلى حقوقنا الا بالمقاومة وانه آن الأوان لعدم استجداء المحافل الدولية التي يسيطر عليها الصهاينة مطالبا بفك الحصار المفروض على غزة والغاء التطبيع وطرد السفراء من الدول العربية التي تقيم علاقات مع إسرائيل.

وقالت روزيت سعور رئيسة المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي بحلب إن المؤامرة كبيرة وعدونا لايعرف الرحمة وماعلينا إلا أن نقاوم.

وعبر محمد سمير أبو كلام عضو قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية في حلب عن الغضب العارم لما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة داعياً الدول العربية لاتخاذ موقف حازم لمواجهة العدوان على غزة.

من جهته ندد محمد زعزوع من فرع اتحاد الطلبة بالعدوان الوحشي الإسرائيلي ضد الشعب العربي الفلسطيني في غزة مطالبا الشعوب العربية بالوقوف الى جانب ابناء غزة المحاصرة.

وأكدت الطالبة هديل قصاب أن مشاركتها في هذه المظاهرة هي للتضامن مع الشعب العربي الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع أنواع القتل والتدمير على أيدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته قال الشيخ أحمد غزال أمام جامع أبو أيوب الغزالي إن الانتصار لغزة الصامدة هو واجب وطني وديني وإنساني فيما استنكر القس هاروتيون سليميان رئيس المجلس العالمي للارمن البروتستانت المجزرة ضد أبناء الشعب العربي الفلسطيني وعبر عن تضامن جميع الطوائف المسيحية مع نضال أبناء غزة المحاصرة مؤكداً أن المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة هي تهديد للعالم أجمع.

وقال الدكتور أحمد قدور مدير أوقاف حلب إن جماهير حلب ترجمت في مظاهرة اليوم الشعور الحقيقي والانساني والقومي والديني تجاه مايجري في غزة وهي تعبير عن التضامن العفوي والصادق مع أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة ومحرقة حقيقية على ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت غادة قوجو إن مايجري في غزة يفصح عن طبيعة الحقد الصهيوني العنصري ويفضح السلوك الاجرامي والارهابي لهذا الكيان.

من جهته أكد حسين حسون عضو مجلس الشعب أن مايجري في غزة هو عمل اجرامي يجب ان يحاكم عليه قادة الكيان الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى