المنوعات

انفجار السليكون بثدي بريطانية يفقدها شعرها ويحرمها النوم

قالت سيدة بريطانية إنها أصيبت بحالة من الأرق وتساقط الشعر جراء انفجار حشوات الثدي وتسرب السموم في جسدها. لكن الدكتور ماهر سعد استشاري جراحات التجميل شكك في أن تكون هذه المضاعفات التي تعرضت لها السيدة البريطانية ناتجة عن تسرب السليكون، مشيرًا إلى أن التهاب
وظلت حالة الحشوات مستقرة، لكن أندريا المقيمة في مدينة سوفولك بإنكلترا لاحظت العام الماضي تغيير كبير في إحساسها بالحشوتين؛ حيث بدأت تشعر بنوع من الوخز.
وقالت أندريا هايمان إنها اتصلت بالمركز الطبي الذي أجرى لها الجراحة، فأبلغها أن حالتها جيدة ولا تستدعي القلق، لكن حالتها ظلت في تدهور حتى وقع انفجار في الحشوات وأُجبرت على تغيرهما في عملية جديدة الاثنين الماضي.
وذكرت اندريا أن انفجار الحشوتين تسبب في تسرب السموم بجسدها، وهو ما أدى إلى إصابتها بتساقط الشعر وحالة من الأرق.
وقالت أندريا التي شكلت مجموعة حقوقية للدفاع عن ضحايا عمليات تكبير الثدي: "أنا فقط لا أدري كيف حدثت هذه المشكلة.. لو كنت أعرف أن هذا سيحدث ما كنت أجريت هذه الجراحة.. إنها لا تستحق المخاطرة إنها عملية خطيرة جدًّا، والسيدات في حاجة إلى التخلص من الحشوات".
واعتبرت أن "السيدات اللاتي أجرين هذا النوع من الجراحة يعشن مع اثنتين من القنابل الموقوتة داخل أجسادهن".
من جانبه، قال الدكتور ماهر سعد: "لا يشترط أن تكون المضاعفات التي تعرضت لها السيدة البريطانية ناتجة عن التسريب الذي حدث"، مشيرًا إلى أن السيدات يصبن باضطرابات نفسية نتيجة لخوفهن من هذه المشكلة، ولذلك يقمن بإرجاع أية مشكلة صحية إلى السليكون.
وأوضح الدكتور سعد أن المضاعفة التي أصابت السيدات اللاتي تعرضن لعملية التسريب تكاد تكون مجرد التهاب في الصدر ليس إلا".
وكانت فضيحة السيليكون المغشوش الذي أنتجته شركة "بولي أمبلنت بروتيس" الفرنسية قد تحولت إلى قضية دولية أخيرا، نتيجة لاستخدام منتج الشركة في عدد من دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى