أخبار البلد

مدينة إدلب تستعيد الأمن والطمأنينة بعد تخليصها من الإرهابيين..

استعادت مدينة إدلب الأمن والطمأنينة بعد أن قامت الجهات المختصة بتطهير أحيائها من المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت المواطنين واعتدت عليهم وألحقت الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة.
وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي في المحافظة أن الجهات المختصة ضبطت خلال قيامها بذلك كميات من الأسلحة بينها بنادق آلية وقواذف آر بي جي مع عدد من القذائف ورشاش إسرائيلي الصنع ومخازن ذخيرة وبزات عسكرية وأجهزة كمبيوتر وأجهزة اتصال حديثة وأجهزة اتصال فضائي ودروع حديدية ولوحات سيارات مسروقة ومزورة وأدوية طبية.
كما ضبطت الجهات المختصة عشرات العبوات الناسفة المختلفة الأشكال والأحجام معدة للتفجير والمواد الأولية اللازمة لتصنيعها.
وعبر أهالي المدينة عن سعادتهم بعودتهم إلى منازلهم التي هجرتهم منها المجموعات الإرهابية المسلحة مؤكدين أن الإرهابيين زرعوا الخوف والرعب في المدينة ونشروا الفوضى فيها ومنعوا المواطنين من الخروج إلى أعمالهم.
وفي ريف المحافظة اشتبكت الجهات المختصة اليوم مع فلول من المجموعات الإرهابية المسلحة في إحراج وكهوف البارة في جبل الزاوية ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومصادرة أسلحتهم.
كما اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة نصيبين التابعة لمنطقة اريحا وأسفر الاشتباك عن مقتل ثلاثة إرهابيين ومصادرة أسلحتهم مع أجهزة اتصال كاملة بحوزتهم.
وعلم مراسل سانا من مصدر بالمحافظة أنه تم خلال الاشتباك القبض على أحد أفراد المجموعة الإرهابية مع سلاحه إضافة إلى مصادرة سيارتين محملتين بكمية من العبوات الناسفة مختلفة الأوزان كانت المجموعات الإرهابية تحاول زرعها على الطريق الواصل بين مدينتي أريحا وسراقب.
واشتبكت الجهات المختصة اليوم مع مجموعات إرهابية مسلحة قرب مزارع جسر الدف غربي القصير بريف حمص ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومصادرة الأسلحة المختلفة التي كانت بحوزتهم.
وعلم مراسل سانا من مصدر بالمحافظة أن الاسلحة المصادرة شملت قواذف آر بي جي ورشاشات آلية وبنادق روسية وقناصات وقنابل هجومية بينها قنابل إسرائيلية الصنع وكمية كبيرة من العبوات الناسفة.
وأشار المصدر إلى إصابة ضابط وخمسة عناصر في الاشتباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى