اقتصاديات

معدل التضخم في منطقة اليورو عند 2.7

حافظ معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو في شباط الفائت على مستواه الذي سجل في كانون الثاني وهو 7ر2 بالمئة وسجل في الاتحاد الأوروبي زيادة طفيفة بلغت 1ر0 بالمئة ليصل إلى 3 بالمئة.
ذكرت وكالة الاحصاءات التابعة للاتحاد الأوروبي يوروستات اليوم أن معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو بقي 7ر2 بالمئة في شباط 2012 على أساس شهري بينما كان في الشهر نفسه من العام الماضي 4ر2 بالمئة.
وبلغ معدل التضخم في دول الاتحاد الأوروبي 3 بالمئة في شباط وهو المعدل نفسه الذي سجل في كانون الثاني الفائت في حين كان المعدل 9ر2 بالمئة في الفترة نفسها من العام الماضي.
وذكرت يوروستات أنه في شباط الماضي سجلت معدلات التضخم الأدنى في كل من السويد واحد بالمئة واليونان 7ر1 بالمئة واسبانيا 9ر1 بالمئة أما معدلات التضخم الأعلى فسجلت في هنغاريا 8ر5 بالمئة واستونيا وبولندا 4ر4 بالمئة.
وبالنسبة للناتج الصناعي فقد زاد في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي بنسبة 2ر0 بالمئة خلال كانون الثاني الماضي على أساس شهري.
وذكرت يوروستات انه مقارنة مع كانون الأول الماضي تراجع الناتج الصناعي بمنطقة اليورو خلال كانون الثاني بنسبة 2ر1 بالمئة و1 بالمئة في الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى