ثقافة وفن

نادين تحسين بيك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل (أرواح عارية

بدأت الفنانة نادين تحسين بيك تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي “أرواح عارية” الذي كتب نصه فادي قوشقجي
ويخرجه الليث حجو بتعاون فني مع نضال سيجري وإنتاج مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وتجسد نادين شخصية ناديا إحدى القاطنات في البناء الذي تدور فيه محاور المسلسل الرئيسية والتي تدافع عن تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة وتستميت في ذلك متسائلة لماذا يغفر للرجل دوماً في حين لا تغفر للمرأة حتى أخطاؤها الصغيرة.

وعن دورها قالت الفنانة خير بك.. أحببت المشاركة ضمن هذا المسلسل لأنه يقدمني بطريقة جديدة كما أنني سعيدة بتعاوني الثاني مع المخرج الليث حجو فهذه المرة أشترك معه كممثلة ضمن مسلسل طويل مع العلم أنني سبق ومثلت تحت إدارته ضمن مسلسل "أهل الغرام".

يذكر أن "أرواح عارية" يتناول تفاصيل المجتمع السوري وقضايا المرأة فيه والبنية الأخلاقية التي تحكمها مسلطا الضوء على حياتها وعلى المشاكل والمعاناة التي يتم تجاهلها وتأجيلها.

كما يصعد المسلسل الأسئلة عن تلك المشاكل إلى أقصى فاعلية وفق رؤية تنويرية مفتقدة في كثير من أشكال التعبير الفنية الأخرى إذ يقوم على فضح الثنائيات الحارسة لمنظومة القيم التقليدية والمعيقة لتطور المجتمع مثل الشك والثقة.. الأخلاق والفساد.. المظهر والجوهر.. الحرية والاستعباد.. والرجل المتسلط والمرأة الضحية عبر الكشف عن استبطان هذه الثنائيات لنقيضها ضمن محاولة لقراءة المجتمع والحفر في طبقاته العميقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى