ثقافة وفن

البدء بعمليات المونتاج للفيلم السينمائي السوري (صديقي الأخير)

بدأت عمليات المونتاج للفيلم السينمائي السوري “صديقي الأخير” الذي كتب نصه الفارس الذهبي بالتعاون مع
مخرجه جود سعيد وهو من إنتاج مؤسسة السينما وشركة فردوس دراما.

وقال المخرج سعيد في تصريح لوكالة سانا إن عمليات المونتاج لفيلمه سيتم العمل عليها ما بين دمشق وبيروت بالتعاون مع المخرج والمونتير اللبناني سيمون الهبر والمونتير رؤوف ظاظا.

من جهته عبر المخرج الهبر عن إعجابه بفيلم صديقي الأخير ورؤية المخرج سعيد موضحا أن أكثر ما لفت نظره في هذا الفيلم هو النضج الذي لمسه في عمل جود واستشعر به قفزة حقيقية نحو الأمام ستحقق شيئاً متميزاً للسينما السورية حيث عمل مخرجه على شخصيات فيلمه بطريقة محترفة وأظهر المجتمع الذي يريد إظهاره في الفيلم دون أن يصوره بطريقة مباشرة أو فجة إضافة إلى التناغم الجميل والتفاعل بين شخصيات فيلمه والبيئة المحيطة.

وتوقع الهبر أن تنتهي عمليات المونتاج في منتصف شهر أيار القادم لتليه فيما بعد عمليات تصحيح اللون والمكساج الصوت التي ستنتهي في أواخر شهر تموز القادم.

ويتناول العمل قصة انتحار الطبيب خالد التي تفتح العديد من التحقيقات والشكوك لدى المحقق العصامي يوسف الذي يلتقي مع المحقق الشاب أمجد المواكب للتكنولوجيا الحديثة متضمنا مواقف إنسانية ومشاعر حقيقية تواجه المحقق يوسف كل دقيقة من متابعته لحياة الطبيب المنتحر حيث تتكشف الحقائق تباعا تاركة يوسف بين تفكيره العقلي المسيطر كليا على حياته وعاطفته ودعوات قلبه للانفتاح على الحياة مرة أخرى.

يشار إلى أن المخرج اللبناني سيمون الهبر قام بإخراج فيلمين سينمائيين وثائقيين هما فيلما /سمعان بالضيعة/ و/الحوض الخامس/ وأنجز كمونتير سبعة أفلام سينمائية عربية وغير عربية منها فيلم جود السابق /مرة أخرى/ وهو أيضاً يدرس في الجامعة اللبنانية ببيروت وجامعة ألبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى