ثقافة وفن

بيع فستان أوسكار “ناتالي بورتمان” مقابل 50 ألف دولار

ناتالي بورتمان استعارت الفستان الأحمر المرقط الذي يعود إلى عام 1954 من شركة “رار فينتاج” وارتدته خلال مشاركتها في حفل الأوسكار 2012
تم بيع الفستان الذي ارتدته الممثلة ناتالي بورتمان خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز الأوسكار نهاية الشهر الماضي مقابل 50 ألف دولار، وهو من تصميم "كريستيان ديور".
وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن بورتمان (30 عاما) استعارت الفستان الأحمر المرقط الذي يعود إلى عام 1954 من شركة "رار فينتاج" وارتدته خلال مشاركتها في حفل توزيع الأوسكار حين قدّمت جائزة أفضل ممثل إلى نجم فيلم "الفنان" الفرنسي جان دوجاردان. وقد باعت الشركة في وقت لاحق الفستان لجامع فساتين "هوت كوتور" في بريطانيا مقابل 50 ألف دولار. وتقوم بتصميم "لوك" ناتالي بورتمان إحدى الخبيرات في مجال الموضة والتي لديها صلات قوية بشركة "رار فينتاج"، وقد تحدثت معهم أن ناتالي تريد أن ترتدي هذا الفستان للأوسكار، وبعد تأخرهم في الرد بدأت المصممة تضع لها خيارات أخرى. إلا أنها وبعدها بأيام قليلة وردتها مكالمة بموافقة الشركة على إعارة الفستان لناتالي، وقالت مالكة الشركة: "ناتالي امرأة مثالية وارتدت الفستان المثالي لها". كريستيان ديور وأصبح للفستان تاريخ قوي، الأمر الذي أهله لأن يباع بهذا السعر؛ حيث ارتدته إحدى نجمات الصف الأول في هوليوود، وقام بتصميمه كريستيان ديور بنفسه. يُذكر أن ديور هو أحد أعلام الأزياء في العالم، واشتهر بتصاميم أزيائه الجريئة والمغايرة للموضات في وقت ما بعد الحرب العالمية الثانية، وتوفي ديور عام 1957.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى