الزاوية الإجتماعية

ورشة عمل تدريبية للغرفة الفتية الدولية دمشق

أقامت الغرفة الفتية الدولية – دمشق بالتعاون مع مركز SKILLS ورشة عمل تدريبية لمشروع” Stock Your Life ” استمرت على مدى خمسة أيام متتالية بدأت يوم الأحد 19 شباط 2012 و انتهت الخميس 23 شباط 2012
اهتمت الدورة بدعم و تمكين رواد و شباب الأعمال بالمعارف الأساسية في قطاع الأعمال من خلال تقديم المبادئ الأساسية بعالم البورصة و الأسواق المالية العالمية بشكل عام و سوق دمشق للأوراق المالية بشكل خاص حيث قام المشاركين بهذه الدورة بزيارة سوق دمشق للأوراق المالية للإطلاع على آلية التداول و هيكلية سوق دمشق للأوراق المالية.
قدم الدورة مجموعة من المدربين المختصين كل في مجاله : الدكتور همام جزائري قدم التحليل المالي – الأستاذ سفيان هيكل قدم آلية الاستثمار في الأسواق المالية – الأستاذ باسل شعبان قدم الأسواق المالية وأسواق الأسهم– الأستاذ رامي العطار قدم الأسواق المالية و المستثمرين و السيد أنس جاويش تحدث عن آلية العمل لسوق دمشق للأوراق المالية.
أثني جميع المدربين و المتدربين على هذه المبادرة التي قامت بها الغرفة الفتية الدولية – دمشق لما لها من دور هام في بناء الخبرة العملية الجديدة بين صفوف الشباب في مجال الأسواق المالية و عالم البورصة و الذين بدورهم سيكونون الداعم الأساسي لاقتصاد المجتمع.
اختتمت الدورة التدريبية بمحاضرة للدكتور مأمون حمدان " المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية بعنوان " أهمية سوق دمشق للأوراق المالية بعملية التنمية الاقتصادية " في قاعة رضا سعيد بجامعة دمشق.
ومن الجدير بالذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI هي شبكة عالمية للمواطنين الفعالين الشباب بين عمر 18 إلى 40 سنة تهدف إلى تطوير فرص التطوير التي تمكن الشباب من خلق التغيير الإيجابي في المجتمع وتنمية المهارات القيادية لديهم من خلال إقامة دورات تدريبية متقدمة وتنظيم مشاريع رائدة على النطاق الفردي، الاجتماعي، الأعمال والعالمي.
تأسست في سورية عام 2004 في دمشق تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية، يفوق عدد أعضائها اليوم (800) عضو وتتواجد غرفها في دمشق وحلب وحمص واللاذقية وقيد التأسيس في دير الزور وحماة، وقد استطاعت JCIسورية التقدم بخطوات سريعة حيث تعد اليوم من أهم المنظمات الشبابية في سورية ليس فقط بسبب تنوع برامجها ودقة خططها وإنما أيضاً لارتباطها العالمي بأكثر من 5000 غرفة محلية في 120 دولة.

بواسطة
منار بكتمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى