سياسية

الرئيس الأسد لبوشكوف: المجموعات الإرهابية المسلحة تتلقى الدعم بالمال والسلاح من جهات خارجية

التقى السيد الرئيس بشار الأسد صباح أمس الكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي وأكد بوشكوف دعم روسيا للاصلاحات الجارية في سورية
وضرورة متابعة العمل للتوصل إلى حل سياسي للأزمة يقوم على الحوار بين جميع الأطراف المعنية ودون تدخل خارجي مشددا على أهمية الأمن والاستقرار في سورية كجزء أساسي من استقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وعبر بوشكوف عن رفض بلاده لأي تدخل من القوى الخارجية في شؤون سورية الداخلية مضيفا أن موقف روسيا ينطلق من حرصها على التمسك بمبادئ القانون الدولي وتحقيق مصالح الشعب السوري مؤكدا أهمية ألا يكون مجلس الأمن منحازا لأي طرف في الموضوع السوري.
من جانبه عبر الرئيس الأسد عن تقديره لمواقف الشعب الروسي الصديق والقيادة الروسية تجاه سورية وحرصها على الاطلاع بشكل مباشر على حقيقة ما يجري من استهداف للدولة السورية والمجتمع السوري على يد مجموعات إرهابية مسلحة تتلقى الدعم بالمال والسلاح من جهات خارجية بهدف زعزعة استقرار سورية وإفشال أي جهد للحل وخصوصا بعد الاصلاحات التى أنجزت.
حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وسليمان حداد رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب والوفد المرافق لبوشكوف.
وبحث الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب مع بوشكوف بحضور حداد والسفير الروسي بدمشق حقيقة ما تتعرض له سورية من هجمة إعلامية والضغوطات الاقتصادية بهدف ثنيها عن مواقفها المبدئية.
وفي الإطار ذاته التقى وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي والوفد المرافق له.
حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية ورئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب وعبد الفتاح عمورة معاون الوزير والسفير الروسي في دمشق ومديرة إدارة أوروبا في الوزارة.
و قال بوشكوف في تصريح للصحفيين عقب اللقاء مع رئيس مجلس الشعب أجرينا مباحثات شاملة ومفيدة مع الرئيس الأسد ووزير الخارجية والمغتربين تبلورت من خلالها وجهة نظرنا حول الأحداث في سورية بما يساعد في رسم صورة حقيقية لدى النواب الروس وبلورة الموقف الروسي بشكل أفضل.
وأضاف بوشكوف هناك بعض الدول الكبيرة ذات النفوذ تحاول التدخل الخارجي على مبدأ التدخل الإنساني الذي يتحول في النهاية إلى تدخل غير انساني مشيرا إلى أن مجلس الدوما يرفض مثل هذه التدخلات العسكرية داعيا إلى الحد من استخدام المنظمات الدولية لتحقيق مصالح الدول الكبرى ذات النفوذ عن طريق التدخل في شؤون الدول الأخرى ذات السيادة .
وأشار إلى أن مجلس الدوما الروسي أصدر مؤخرا بيانا دعا فيه الى حل سياسي للأزمة في سورية ورفض أشكال التدخل الخارجي كافة لافتا إلى أن هذا البيان حصل على تأييد كامل من قبل أعضاء المجلس الذين يمثلون أطياف المجتمع الروسي كافة على اختلاف انتماءاتهم الفكرية والسياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى