سياسية

مقتل 14 شخصا في اشتباكات بمركز شرطة الرمادي العراقية

قتل أربعة عشر شخصاً بينهم سبعة جنود عراقيين وسبعة مسلحين وتمكن ثلاثة معتقلين من الفرار خلال اشتباكات جرت ليلا في مركز للشرطة في مدينةالرمادي غربي العراق.
وأكد اللواء طارق يوسف قائد شرطة محافظةالانبار إن الشرطة العراقية فرضت حظراً للتجول وفتشت المنازل في مدينة الرمادي صباح اليوم بعد المعركة التي جرت في مركز شرطة الفرسان مشيراً الى أن السجناء في مركز الشرطة تغلبوا على رجل شرطة دخل زنزانتهم فجراً واستولوا على سلاحه وقتلوه.

وأضاف يوسف ان ستة ضباط شرطة اخرين بينهم مقدم ونقيب قتلوا في الاشباكات اللاحقة وأصيب ستة آخرون كما قتل سبعة من المعتقلين داخل مركز الشرطة فيما فر ثلاثة مسلحين اثناء الاشتباكات مشيرا الى أن قوات الشرطة تقوم بعمليات تفتيش من منزل الى منزل ومعها صور فوتوغرافية للمعتقلين الفارين وتوعد بالامساك بهم.

وكان اللواء طارق الدليمى مدير شرطة محافظة الانبار صرح في وقت سابق اليوم أن ستة من عناصر الشرطة قتلوا وجرح اربعة اخرون بينما قتل سبعة سجناء واعتقل اخر خلال محاولة قام بها هوءلاء السجناء الذين قال انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة للفرار من سجن وسط مدينة الرمادى غربى بغداد.

واضاف ان ثلاثة اخرين من السجناء استطاعوا الفرار

مقتل جنديين عراقيين وشرطي وجرح اربعة في هجومين مختلفين

كما قتل جنديان عراقيان وجرح اربعة اخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في بلدروز الواقعة في محافظة ديالى العراقية

وأكد مصدر في الشرطة العراقية ان الهجوم وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم في قضاء بلدروز.

وفي هجوم اخر قتل احد عناصر الشرطة برصاص انتحاري كان يقود شاحنة مفخخة وحاول صباحا استهداف نقطة تفتيش للشرطة شرق مدينة الفلوجة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى