أخبار البلد

مقتل عدد من الإرهابيين وضبط عبوات ناسفة في حماة وريف دمشق وإدلب

ضبطت الجهات المختصة كمية من العبوات الناسفة والمواد الأولية اللازمة لتصنيعها خلال ملاحقتها المجموعات الإرهابية المسلحة في حماة وريف دمشق.
ففي حي الفيحاء بمنطقة الحاضر بمدينة حماة داهمت الجهات المختصة منزلا كانت تستخدمه مجموعة إرهابية مسلحة وعثرت فيه على البارود والسماد المطبوخ والعبوات الحديدية قيد التجهيز وأخرى جاهزة وبطاريات ودارات تحكم للتفجير عن بعد وأجهزة تحكم وصواعق كهربائية.

كما فككت الجهات المختصة خمس عبوات على طريق السقيلبية قلعة المضيق تتراوح أوزانها بين 5 و15 كيلو غراما وفجرت عبوات كانت مزروعة على مفرق قرية خطاب طريق الرحبة.

وفي الزبداني بريف دمشق عثرت الجهات المختصة على كميات كبيرة من مواد تصنيع العبوات الناسفة خلفتها المجموعات الإرهابية المسلحة في المدينة وتشمل خمسين كيسا من الأسمدة الآزوتية وثلاثة براميل من بودرة الألمنيوم إضافة إلى 14 عبوة ناسفة مصنعة.

كما ضبطت الجهات المختصة أمس مستودعا في بلدة كن صفرة بجبل الزاوية بريف إدلب وعثرت بداخله على 2 طن من السماد تستخدمه المجموعات الارهابية المسلحة لتصنيع العبوات الناسفة بهدف ارتكاب أعمال إجرامية.

ونقل مراسل سانا عن مصدر مطلع بالمحافظة أن المستودع كان يحوي بالإضافة إلى السماد كمية من الصواعق وقوالب تي ان تي.

من جهة أخرى اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعات إرهابية مسلحة كانت تقوم بترويع المواطنين الآمنين في قرية بلشون في جبل الزاوية وتعتدي على الممتلكات العامة والخاصة وأسفر الاشتباك عن مقتل 6 إرهابيين وجرح آخرين واعتقال عدد منهم.

وقتل أربعة إرهابيين وأصيب ثمانية اخرون أمس في اشتباك بين مجموعتين إرهابيتين في ريف حماة.

ونقل مراسل سانا عن مصدر رسمي بالمحافظة قوله إن الاشتباك بين أفراد المجموعتين الإرهابيتين في بلدة التريمسة بريف حماة كان بسبب خلاف على تقاسم مسروقات سلبوها من المواطنين ومؤسسات حكومية بالمحافظة.

كما قتل ثلاثة ارهابيين الليلة قبل الماضية أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة في سكة القطار على محور جسر الشغور محمبل بالقرب من قرية سلة الزهور بريف ادلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر مطلع بالمحافظة أن العبوة الناسفة التي حاول الارهابيون عبد المجيد حسين محمد علي وماجد خالد محمد عبود وفجر قطاش زرعها انفجرت خلال وضعهم لها على السكة ما أدى الى مقتل الثلاثة على الفور.

من جانب آخر هاجمت مجموعة ارهابية مسلحة أمس قوات حفظ النظام بالقرب من سجن ادلب ما أدى الى استشهاد خمسة عناصر بينهم ضابطان وهم الملازم اول عمران رمضان شعبان والملازم أول مياس برهان ابراهيم والمساعد أول طلال محسن محمد والعنصران علاء علي العلي وعلاء صالح المحمد.

وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي أن الجهات المختصة اشتبكت مع عناصر المجموعة الارهابية وقتلت وجرحت عددا من افرادها.

مقتل وجرح عدد من الإرهابيين بانفجار عبوتين كانوا ينقلونهما لزرعهما في قرية كفر نبودة بريف حماة

كما انفجرت عبوتان ناسفتان كانت تحاول زرعهما مجموعة ارهابية مسلحة في قرية كفر نبودة بريف حماة.

وعلم مراسل سانا أن انفجار العبوتين تم خلال قيام افراد مجموعة ارهابية بزرعهما بجانب مدرسة في قرية كفر نبودة بريف حماة أدى الى مقتل عدد من الارهابيين الذين كانت بحوزتهم العبوتان وجرح آخرين اضافة الى استشهاد عدد من المدنيين الذين وجدوا في المكان.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى