ثقافة وفن

نيللي كريم: طردي من جامعة مصرية بسبب ملابس قصيرة إهانة للفن

تعرض فريق عمل مسلسل “ذات ” للطرد من جانب طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس اعتراضا منهم على طريقة اللبس الخاصة بفريق العمل، وقد حاول طاقم العمل الدخول في حلقة نقاش بخصوص أن العمل ينتمي إلى حقبة تاريخية مهمة،
إلا أن الطلاب الذين ينتمون للتيار الديني هناك منعوهم من استكمال التصوير. وفى أول رد فعل على ذلك قالت الفنانة نيللي كريم أن الأمور كانت هادئة في البداية وعاملنا الجميع من العاملين في الجامعة بكل رقى، وحاولوا أن يلتقطوا عديدا من الصور التذكارية مع أبطال العمل، ووافقنا عليه على الفور، كما أن هناك بعض أساتذة الجامعة قاموا بمحاولات تقديم مساعدات عديدة لنا.

وأضافت نيللي أن بعدها أبدى اتحاد الطلاب بالكلية اعتراضهم على التصوير بحجة ملابس بعض فتيات الكومبارس، وكانوا وقتها يرتدون بعض الجيب فوق الركبة وأرادوا تغيير طريقة لبسهم، وكان هذا المشهد يجمعني أنا وهاني والكومبارس، وقالت لهم المخرجة كاملة أبو ذكرى أن المسلسل يتناول فترة تاريخية هي عام 1971، ولا يعقل أن نغير واقع مجتمع في تلك الفترة.

وأردفت نيللي أن ما حدث هو إهانة للفن المصري؛ لأننا نحاول تقديم فن راق ورواية للكاتب الكبير “صنع الله إبراهيم وعمل تنفذه المخرجة كاملة أبو ذكري، إلا أننا حتى الآن نفتقد الاحترام المتبادل بين أفراد الشعب، وأكملت نيللي كلامها: يحاول البعض بين حين وآخر أن يقول لنا إننا ننتظر عمل هادف ولما جاء العمل الهادف تعرضنا للإهانة، والقيمة لأية عمل لا تتجه إلى اللبس القصير بل تتجه إلى قيمة العمل ككل، وهو ما حاولنا إيصاله للطلاب إلا أنهم رفضوا المناقشة بتاتا.

وأبدت نيللي حزنها من أن المجتمع المصري يرجع للوراء والتراكمات الصغيرة تنتهي بتراكمات أكبر كما أننا تناسينا أهداف الثورة وأصبحت الثورة الآن عبارة عن شعارات فقط ووجهت نيللي رسالة قائلة أنا أحب أن أتوجه برسالة للمواطن المصري نحن نريد حرية مع احترام للمواطن.

على جانب آخر أصدر اتحاد طلاب هندسة عين شمس بيانا يوضحون فيه أسباب طردهم لطاقم العمل، وقالوا “يعتذر اتحاد طلاب عين شمس عن المشاهد السيئة التي ظهرت اليوم نتيجة تصوير أحد المسلسلات داخل حرم الكلية، وقد قامت إدارة الكلية واتحاد الطلاب بمنع فريق عمل المسلسل من استكمال تصوير بقية المشاهد غير اللائقة بالمسلسل وتم إخراجهم من الكلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى