اقتصاديات

توقيـع عقـد مشـروع أبـراج سوريـة بكلفة إجمالية تصـل إلـى 15 مليـار ليــرة

وقعت شركة سورية القابضة مع محافظة مدينة دمشق عقدا لمشروع بناء وتشغيل اعادة موقع المقسم رقم 47 من منطقة غربي الحجاز البرامكة الذي صدق المجلس الاعلى للاستثمار عليه بكلفة اجمالية متوقعة تصل إلى 15 مليار ليرة سورية ومن المنتظر ان يتم انجازه خلال 6 سنوات.

ويتضمن المشروع المتكامل ابنية مكتبية ادارية مجهزة باحدث التقنيات وفندقا من سوية خمس نجوم بادارة عالمية مع فعالياته المتممة وشققا فندقية ومركز مؤتمرات بالاضافة إلى مركز تسوق ومجموعة مطاعم ومقاه ومركز تسليه ودور سينما ومواقف سيارات.

واكد السيد هيثم صبحي جود رئيس مجلس ادارة شركة سورية القابضة التزام الشركة بالتحدي الكبير المتمثل بانجاز المشروع ضمن المدة الزمنية المقررة واستمرارها بمسيرة الاستتثمار والمساهمة في عملية البناء التي تشهدها سورية.

واعرب جود عن امله ان يصبح مشروع ابراج سورية علامة فارقة في المشهد العمراني لمدينة دمشق ومنطقة الشرق الاوسط وذلك نظرا للموقع الاستراتيجي في وسط المدينة.

وافاد الدكتور شادي كرم الرئيس التنفيذي لشركة سورية القابضة بان هذا المشروع المتكامل سيلبي حاجة الطلب المتزايد للمكاتب والمساحات التجارية والفندقية الفخمة مستقطبا من خلال فعالياته المتنوعة الزوار من داخل سورية وخارجها منوها بانه سيتم تنفيذ المشروع بمهنية عالية بالاستعانة بنخبة من الخبرات العالمية ووفق افضل المعايير في ظل البيئة التنافسية التي تشهدها المنطقة مؤكدا ان تلك العوامل اذا اضيفت إلى الاغراءات العديدة التي يتميز بها الاقتصاد السوري المصان من عواقب الازمة المالية سيجعل من هذا المرفق الاساسي في سورية نقطة استقطاب مهمة للاستثمارات الداخلية والخارجية.

وسيساهم هذا المشروع في تفعيل دور القطاع الخاص في مسيرة الانفتاح والتقدم والتحديث التي تشهدها سورية بالاضافة إلى توفير عدد كبير من فرص العمل.

يذكر ا نه تم اطلاق شركة سورية القابضة في كانون الثاني عام 2007 برأسمال قدره اربعة مليارات ليرة سورية وهي تسعى للاستثمار في قطاعات التطوير العقاري..السياحة..البيع بالتجزئة..الرعاية الصحية..البنية التحتية.. وغيرها.

ووضعت الشركة نصب اعينها تطوير وتنفيذ اهم المشاريع في سورية التي تساهم في تنمية الاقتصاد السوري وتزيد من قيمة استثمارات المساهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى