سياسية

مصرع 3 حوثيين عند محاولتهم اقتحام مركز أمنى فى اليمن

لقى 3 عناصر حوثية مصرعهم عندما تصدت لهم مجموعات قبلية عند محاولة الحوثين اقتحام مركز أمنى فى منطقة عاهم بمحافظة “حجة” شمال اليمن، وقد تراجع باقى أفراد مجموعة الحوثيين الذين نفذوا العملية الليلة الماضية.
يأتى ذلك بعد أقل من 12 ساعة من انطلاق حملة لتوعية للانتخابات الرئاسية المبكرة التى تجرى يوم 21 فبراير الجارى على مستوى أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية اليمنية والتى تقدم إليها المرشح التوافقى الوحيد المشير عبد ربه منصور هادى، نائب الرئيس اليمنى.

وكان مسلحو الحوثيين قد قاموا مطلع الأسبوع الحالى بإطلاق النار على (سوق عام المعهد المهنى قرية الحازة) لتقابل برد عنيف من القبائل ونتج عن تلك المواجهات مقتل أكثر من خمسة عشر شخصا من القبائل، وأكثر من أربعين مسلحا حوثيا وجرح العشرات منهم.

وعلى صعيد آخر وعد مجلس الوزراء اليمنى برئاسة محمد سالم باسندوه بالعمل على تلبية مطالب أسر الشهداء، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء صندوق خاص لرعايته، وفى هذا الصدد تسلم مجلس الوزراء اليمنى أمس من مؤسسة وفاء لرعاية أسر الشهداء وجرحى الثورة السلمية باليمن ملفات خاصة بنحو 1154 شهيدا وفقا لإحصائيات المؤسسة تحتوى على كل ما تحتاجه أسر الشهداء وما قدمته المؤسسة لأسرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى