سياسية

مصر:نائب سلفي رفع الأذان اثناء جلسة البرلمان

فى واقعة هى الأولى من نوعها داخل جلسات مجلس الشعب، رفع ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب أذان العصر داخل جلسة مجلس الشعب، اليوم الثلاثاء، وردد إسماعيل المعروف بانتمائه للتيار السلفى الأذان كاملاً داخل قاعة البرلمان.
ومن جانبه، شن الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب هجوماً حاداً على ممدوح إسماعيل، بعد أن قاطع كلمة أحد نواب مجلس الشعب ورفع الآذان، قائلاً: "لن أسمح لك بذلك، أنت تساوم ولست أكثر منا إسلاماً، قاعة مجلس الشعب ليست للصلاة، هى مخصصة للحديث فقط، وأنت لست فقهياً أكثر من النواب".

وقام النائب سيد عسكر بعرض الأمر من الجانب الفقهى، وأكد أن الأذان بالمجلس أمر غير مطلوب.
وأكد إسماعيل عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أنه قام بتذكير الكتاتنى أمس بصلاة المغرب، فبعث له بورقة معه حتى الآن، مضيفاً: "رئيس مجلس الشعب قال سيرفع الجلسة ولم يرفعها إلا بعد 45 دقيقة، وفوجئت بصلاة العصر بعد أن رفعت الصلاة بكثير، ولم يرفع الجلسة، فقررت أن أضع حداً لذلك، وقمت برفع الآذان للإشارة على أن هناك صلاة"، قائلاً: "لو ترك الكتاتنى التعقيب لكنت وضحت هذا ولكن هو اتهمنى زوراً بأنى أقوم بعمل شو، وهذا ما لا أقبله".

وأضاف إسماعيل: "فوجئت بكلام الشيخ سيد عسكر مفتى الإخوان داخل المجلس يتكلم بأن يجوز جمع الصلاة أثناء العمل ولكن أنا استعجب من ذلك، وقد قال الله تعالى (إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا)"، مشيراً إلى أن جلسة مجلس الشعب هى الجلسة الثالثة التى مُنع فيها من الكلمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى