أخبار البلد

الرئيس الأسد يجدد للهاشمي دعم سورية لكل ما يضمن سيادة العراق

بحث السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع السيد طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي العلاقات الثنائية الأخوية بين سورية والعراق وسبل تطويرها في جميع المجالات.
كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحة العراقية حيث جدد الرئيس الأسد موقف سورية الداعم لوحدة واستقرار العراق ولكل ما يعزز العملية السياسية ويضمن تحقيق سيادة العراق واستقلاله وفي مقدمة ذلك انسحاب القوات الأجنبية منه.

وعبر السيد الهاشمي عن تقدير القيادة العراقية لسورية لوقوفها الدائم إلى جانب الشعب العراقي معرباً عن رغبة بلاده في تمتين العلاقات السورية العراقية بما يلبى طموحات البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية ونواف الفارس سفير سورية فى العراق والوفد المرافق للهاشمي.

وفي الإطار ذاته التقى السيد الشرع مع السيد الهاشمي بحضور السادة محمد ناصيف معاون نائب رئيس الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية وسفير سورية في العراق والوفد المرافق للهاشمي.

يشار إلى أن الرئيس الأسد بحث مع الهاشمي في آذار الماضي الخطوات التي قطعتها العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وجرى التأكيد على الجهود السورية المبذولة لدعم المصالحة الوطنية ودعم استقرار العراق بهدف بقائه عربيا موحدا وشدد الهاشمي في حينه على أهمية دور سورية في مساعدة العراق للخروج من حالته الراهنة.

وخلال استقباله هوشيار زيباري وزير خارجية العراق مطلع الشهر الماضي أكد الرئيس الأسد أن سورية لم ولن تألو جهدا في سبيل عودة الاستقرار إلى العراق وتحقيق المصالحة الوطنية بين أبنائه مجدداً حرص سورية على وحدة العراق أرضا وشعبا وعلى تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى