أخبار البلد

فتح باب القبول لطلبات السوريين الراغبين بأداء الحج

أعلنت مديرية الحج في “وزارة الداخلية” عن قبول طلبات المواطنين لموسم الحج 1434ه-2013م في الفترة الواقعة مابين 28 الشهر الجاري وحتى 30 الشهر القادم.
وقالت الوزارة  إنه: "على الراغبين بالذهاب إلى موسم الحج عليهم التقدم بالطلبات بين يوم الأحد 28-4-2013 ونهاية يوم الخميس في 30-5-2013".
يشار إلى أن "وزارة الداخلية"، أعلنت عن افتتاح موسم الحج وبدء قبول طلبات المواطنين من الذكور والإناث الراغبين في أداء الفريضة لهذا العام بداية شهر أيار من العام الماضي، حيث سمح للمواطنين السوريين والفلسطينيين المعتبرين بحكم السوريين من الذكور والإناث ممن أتموا سن 18 التقدم بطلباتهم لأداء الفريضة في مكان قيدهم.
في حين أتيح المجال للعاملين في الجهات العامة والمتقاعدين وأصحاب الفعاليات والمهنيين والعمال تقديم طلباتهم في أماكن إقامتهم، بينما سمح للنسوة المرافقات تقديم طلباتهن في مكان قيد محرمهن الشرعي.
وأعلنت لجنة الحج العليا في سورية في ايلول 2012 عن توقف موسم الحج، نظرا لعدم إبرام وزارة الحج السعودية اتفاقية الحج في موعدها المحدد.
وأوضحت اللجنة أنه "رغم قيام اللجنة بكل الإجراءات المطلوبة لموسم الحج لهذا العام 1433هجري/2012 ميلادي ولعدم قيام وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بإبرام الاتفاقية في موعدها كما هو متبع كل عام فان موسم الحج الحالي متوقف بسبب ذلك".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى