أخبار البلد

استشهاد مدنيين وعسكريين وعدد من عناصر الامن في درعا وحمص

تواصل المجموعات الارهابية المسلحة اعتداءاتها على المواطنين بدرعا حيث استشهد اليوم شقيقان من عائلة واحدة ومواطن آخر فيما أصيب مدرس بنيران هذه المجموعات بدرعا.
ونقل مصدر بالمحافظة أن مجموعة إرهابية مسلحة أطلقت الرصاص على الشقيقين محمد سعيد ابو نبوت "36"عاما وموسى سعيد أبو نبوت "22"عاما من مدينة درعا ما ادى الى استشهادهما وذلك بعد ان قامت المجموعة الارهابية بحرق سيارتهما الخاصة.

كما أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة أخرى بإطلاق النار على المواطن أحمد الرويسي من قرية نصيب بمحافظة درعا ما أدى إلى استشهاده ثم عمدت إلى رمي جثته في حفرة للصرف الصحي في قرية ام المياذن.

وفي السياق ذاته أطلقت مجموعة ارهابية مسلحة الرصاص على المدرس جودت الوزاني من مدينة الشيخ مسكين ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة في قدمه.

ونفذت الجهات المختصة اليوم عملية نوعية في مدينة الرستن بريف حمص اشتبكت خلالها مع مجموعات ارهابية مسلحة وتمكنت من تحرير عدد من العسكريين الذين اختطفتهم هذه المجموعات خلال الأيام الماضية في المدينة.

وقال المصدر أن بعض أفراد هذه المجموعات الإرهابية لاذوا بالفرار بعد أن تم قتل وإصابة عدد منهم.

وفي حمص أقدمت مجموعات إرهابية مسلحة اليوم على الاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام في منطقة البياضة بحمص ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين وعناصر هذه القوات.

وذكر المصدر أن الأجهزة المختصة لاحقت هذه المجموعات وقتلت واعتقلت عددا من أفرادها.

وهاجمت مجموعات إرهابية مسلحة عددا من حواجز حفظ النظام كما أطلقت المجموعات الإرهابية عددا من قذائف الهاون على أحياء عدة في المدينة. وسقطت 3 قذائف في حرم مصفاة حمص أطلقتها المجموعات الارهابية المسلحة.

كما أقامت مجموعات إرهابية مسلحة حواجز ومنعت المواطنين من التنقل في بلدة قلعة الحصن بحمص, وقامت مجموعات إرهابية مسلحة بسلب وسرقة عدد من السيارات العامة والخاصة في حمص وإدلب بقوة السلاح.

وأقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على اطلاق النار بالقرب من المشفى الوطني بإدلب ما أدى إلى إصابة الصيدلاني عبد الرؤوف ميلاتو بجروح.

كما أقدمت مجموعة ارهابية مسلحة اليوم على اختطاف سيارة اسعاف تنقل جثمان الشهيد المجند بلال حسن الذي عثر عليه مستشهدا في معرة النعمان برصاص مجموعة ارهابية اختطفته أمس.

وسلبت مجموعات إرهابية مسلحة ونهبت عددا من الأبنية والفيلات في منطقة بلودان وخربت بعضها.

إلى ذلك فككت وحدات الهندسة اليوم ألغاما وعبوات ناسفة زرعتها المجموعات الارهابية المسلحة في الشوارع العامة والازقة وداخل بعض الابنية في مضايا.

كما أن جهات المختصة عثرت في أحد المنازل على مخبأ للأسلحة وضبطت فيه ذخيرة وأسلحة آلية وعبوات ناسفة وبدلات عسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى