أخبار البلد

تشييع ثلاثة شهداء من قوات الجيش وحفظ النظام

شيعت من مشافي الشهيد زاهي أزرق العسكري في اللاذقية والشرطة في حرستا والوطني في السويداء إلى مثاويهم الأخيرة اليوم جثامين 3 شهداء من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة اثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في ريف دمشق وإدلب.
والشهداء هم:

المساعد أول علاء برهوم من حمص.

المساعد عروة محمد شقير من السويداء.

الرقيب أول وسيم احمد كحيلة من اللاذقية.

وأكد ذوو الشهداء ثقتهم بقدرة الشعب السوري على تجاوز المحنة التي يمر بها الوطن عبر التمسك بالوحدة الوطنية مشيرين إلى ان دماء الشهداء الطاهرة التي سالت دفاعاً عن وحدة التراب السوري كفيلة بتحصين سورية وجعلها أكثر قدرة على مواجهة التحديات والدفاع عن المبادىء الوطنية التي باتت تشكل عنوان الهوية السورية المقاومة والرافضة لسياسات الهيمنة والسيطرة.

وأعرب غياث وعمار شقيقا الشهيد وسيم عن فخرهما واعتزازهما بشهادة شقيقهما الذي لبى نداء الواجب وقدم روحه فداء للوطن ليبقى عزيزاً كريماً داعيين إلى الضرب بيد من حديد للقضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة التي تهدد وحدة الوطن وسلامة أبنائه.

وقال محمد شقير والد الشهيد عروة إن الوطن يحتاج لتضحيات أبنائه وبذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن عزته وكرامته مشيراً إلى أن ابنه ضحى بدمه الطاهر لتبقى راية الوطن عالية وحقق حلمه في نيل الشهادة وسجل اسمه في سجل الخالدين.

وعبرت منصورة شقير والدة الشهيد عروة عن فخرها واعتزازها باستشهاد ابنها التي كانت تنتظر أن تزفه إلى عروسه فزفته اليوم شهيداً للوطن داعية إلى التصدي بكل قوة لمن تسول له نفسه زعزعة أمن الوطن واستقراره والقضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة التي تعبث بأمن الوطن والمواطن.

ولفت عمر شقيق الشهيد عروة إلى أن يد الغدر والإجرام والإرهاب التي تغتال أبناء الوطن لن تفلح في النيل من عزيمتنا وإرادتنا على الصمود وتحقيق النصر على أعداء الوطن مؤكداً استعداده للسير على درب الشهادة والشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى