أخبار البلد

الداخلية تعلن تطويع عدد من الشبان والشابات للعمل في مجال الشرطة السياحية

أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان والشابات من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الامن الداخلي بصفة صف ضابط
من حملة شهادة المعاهد المتوسطة للسياحة والاثار والمتاحف واللغات الاجنبية والتقانة والحاسوب والخدمة الاجتماعية والفندقي وذلك للعمل في مجال الشرطة السياحية حصرا.

وحددت الوزارة في تعميم لها موعد الفحوص الطبية والثقافية والمقابلة بتاريخ 8-11-2010 في مقر كلية الشهيد الرائد الركن باسل الاسد للعلوم الشرطية بالقابون داعية الراغبين والراغبات بالتطوع إلى اصطحاب بطاقاتهم الشخصية وصورة مصدقة عن الشهادة اضافة لدفتر خدمة العلم او الهوية العسكرية بالنسبة للذكور حيث يقبل تطوع الذين ادوا الخدمة الالزامية او الذين لم يؤدوها.

وتضمنت شروط القبول ان يتمتع المتقدم او المتقدمة بالكفاءة البدنية المطلوبة وألا يقل طول القامة عند الذكور عن 168 سم وعند الاناث عن 154 سم والعمر عن 18 عاما وألا يزيد على 25 عاما وغير محكوم بجناية أو جنحة شائنة وان يحصل على موافقة ادارته في حال كان من العاملين في الدولة.

كما تضمنت شروط القبول أن يكون المتقدم أو المتقدمة من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية بالنسبة للذكور وعازبة بالنسبة للإناث.

يشار إلى ان وزارة الداخلية كانت بدأت العام الفائت بتنفيذ مشروع البرنامج الرائد لتطوير الشرطة السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة والجمعية البريطانية السورية حيث قامت الشركة المشرفة على المشروع مؤخراً بتدريب عدد من المدربين المختصين لتطوير المناهج المتخصصة للدورات التدريبية والبرامج الخاصة بدورات الشرطة السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى