ثقافة وفن

ماريا كاري ووائل كفوري في ختام مهرجان موازين

أكدت مؤسسة “مغرب الثقافات” التي تشرف على تنظيم مهرجان “موازين” سنويا بالعاصمة الرباط، أن حفل اختتام دورة هذه السنة ستحييه المغنية الشهيرة “ماريا كاري”، والفنان اللبناني وائل كفوري.
وحسب ما أكدته المؤسسة المشرفة على المهرجان، فإن المغنية ماريا كاري ستحيي حفل اختتام المهرجان يوم 26 مايو المقبل بمنصة السويسي، التي من المتوقع أن يفِد إليها الآلاف من عشاق المغنية الأمريكية التي احترفت الغناء سنة 1990 مع شركة الإنتاج "كولومبيا للتسجيلات".

كما أعلن المنظمون أن وائل كفوري سيكون نجم ختام الفن العربي على منصة حي النهضة بالرباط في ذات اليوم الذي ستغني فيه ماريا، حيث سيعانق جمهوره المغربي لأول مرة في المهرجان.

وسيكون حفل ماريا كاري بالمغرب الأول لها في القارة الإفريقية بعد أن أحيت العديد من الحفلات الناجحة في كل من أمريكا وأوروبا وأسيا، لكنها المرة الأولى التي ستغني فيها بالقارة السمراء.

وما شجع المغنية الأمريكية في قبول إحياء حفلة بالمغرب هو عشقها لهذا البلد الإفريقي وتعلقها بتقاليده، وهو ما تترجمه المغنية الأمريكية التي باعت أزيد من 175 مليون نسخة من ألبوماتها عبر العالم، في صالون بيتها المؤثث على الطراز المغربي في إقامتها الفاخرة بنيويورك، بالإضافة إلى إطلاقها لاسم "موروكن سكوت" على أحدث أبنائها.

وتأتي مشاركة ماريا كاري في حفل اختتام مهرجان موازين، بعد أن أحيت المغنية الكولومبية شاكيرا حفل الاختتام للسنة الماضية الذي كان ناجحا بكل المقاييس، وعرف حضور الآلاف من معجبيها، رغم الجدل الذي صاحب ذلك عن أجر شاكيرا في المهرجان الذي تجاوز 300 ألف دولار مقابل الغناء لنصف ساعة.

ومعلوم أن الدورة القادمة من مهرجان موازين ستقام ما بين 18 و26 مايو المقبل بأربع منصات رئيسة، هي: منصة السويسي ومنصة أبي رقراق ومنصة سلا ثم فضاء النهضة، بالإضافة إلى فضاءات أخرى خصصت لنفس الغرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى