سياسية

مخربون يقتحمون سفارتى سوريا فى لندن وبرلين

أعلنت الشرطة الألمانية فى بيان أن حوالى عشرين شخصا اقتحموا أمس الجمعة مقر السفارة السورية فى برلين، وألحقوا بعض الأضرار المادية قبل أن يتم إجلاؤهم من جانب الشرطة.
وأشار البيان إلى أن المتظاهرين وجميعهم سوريون أو من أصل سورى "اقتحموا المبنى ودمروا قطع أثاث فى مكاتب عدة وعلقوا علما على النافذة قبل أن يكتبوا شعارات على الواجهة"، وبعد التسلل إلى السفارة، "وصلت الشرطة بسرعة إلى المكان واعتقلت المتظاهرين الذين لم يبدوا أى مقاومة" بحسب البيان.

من جانبه أكد متحدث باسم الخارجية الألمانية، فى بيان آخر، أن "الأعمال المرتكبة ضد السفارة السورية فى برلين يجب إدانتها بالطريقة الأشد، الحكومة تتولى بجدية كبيرة مسئولياتها للحفاظ على أمن كل الممثليات الدبلوماسية والقنصلية فى ألمانيا"، لافتا إلى أن "السفير المكلف من وزارة الخارجية بشئون الشرق الأدنى بوريس روج اتصل فورا بالسفير السورى بعد علمه بالأفعال وأعرب أمامه عن أسفه".

وقام السفير السورى فى ألمانيا الذى كان موجودا لحظة تدخل الشرطة، بالسماح للشرطيين بتفتيش باقى أنحاء المبنى للتأكد من عدم وجود متظاهرين آخرين.

من جهة أخرى قالت الشرطة البريطانية إن خمسة أشخاص أوقفوا بعدما اقتحم محتجون سوريون سفارة بلدهم فى لندن، لافتة إلى أن الرجال الخمسة اعتقلوا لإخلالهم بالنظام العام بعد تظاهرة جرت حوالى الساعة الثانية بتوقيت غرينتش، مؤكدا أن "الشرطة تنتشر فى المكان لضمان آمنه".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى