سياسية

مخربون يقتحمون سفارتي سورية في القاهرة والكويت

قامت مجموعة تخريبية تابعة لمجلس اسطنبول بالاعتداء على مبنى السفارة السورية في القاهرة عند الساعة الثالثة من فجر اليوم السبت وتحطيم محتوياته وحرق وسرقة ممتلكات السفارة بالإضافة إلى التخريب الكامل لطابقين آخرين فيها.
وأوضح المكتب الإعلامي في السفارة أن هذه المجموعة التخريبية استغلت ضعف الحماية الأمنية المصرية للسفارة وأقدمت على جريمتها هذه التي ألحقت أضرارا كبيرة بالممتلكات والتجهيزات والوثائق القنصلية.

كما أكد شهود عيان من المواطنين المصريين والمقيمين في الحي للسفارة أن بعض المخربين كانوا يحملون مادة البنزين والبعض الآخر أسلحة نارية وأدوات حادة ما يؤكد تبييتهم النية للقيام بهذا العمل التخريبي.

وكانت ذات المجموعة المرتبطة بمجلس اسطنبول قد اقتحمت مبنى السفارة السورية بالقاهرة يوم الجمعة الفائت ولم تتخذ الأجهزة الأمنية والقضائية المصرية أي إجراء بحقهم.

كما اقتحمت مجموعة من المخربين التابعين لمجلس اسطنبول مبنى السفارة السورية في دولة الكويت وحطمت محتوياته واعتدت بالضرب على موظفين مقيمين في السفارة.

وعلم مراسل سانا في الكويت أن قوات الأمن الكويتية فرضت طوقا أمنيا على مبنى السفارة لتأمين الوضع حوله وسحبت هويات الموجودين في المكان .

وفي العاصمة الأردنية عمان حاولت مجموعات تخريبية تابعة لمجلس اسطنبول اقتحام السفارة السورية وسط تواجد أمني أردني كثيف حال دون اقتحام المخربين لمبنى السفارة.

وقال هيثم مصطفى المسؤول الإعلامي بالسفارة إن العشرات ممن يسمون أنفسهم معارضة حاولوا اقتحام السفارة فجر اليوم عدة مرات وفشلوا بذلك بسبب تواجد كثيف للأمن الأردني الذي قام بحماية السفارة وباءت محاولاتهم جميعها بالفشل.

وأشار مصطفى إلى أن الاعتداء على السفارات يمكن أن يفسر بإفلاس كبير لدى مجلس اسطنبول وداعميه قائلا إن من يقتحم سفارة بلاده هو مخرب ومجرم بحقها ومعتد على سيادتها فهم يتلقون الأوامر من أسيادهم موضحا أن أمر العمليات لاقتحام السفارات السورية في الخارج كان واضحا بغرف البالتوك التي يتلقون الأوامر فيها من ضباط الموساد و السي اي أي الذين يعطونهم التعليمات والشعارات وكل ما يجب فعله مؤكدا أن هؤلاء أخذوا التعليمات قبل اقتحام السفارات بنحو نصف ساعة .

واعتبر مصطفى أن التطور الذي حصل اليوم باقتحام المخربين لعدد من السفارات جاء نتيجة شعورهم بالإفلاس الشديد أمام إرادة الشعب السوري الصامد بوجه المؤامرات فصدر هذا الأمر من أسيادهم ونفذوا الأمر مباشرة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى