أخبار البلد

البوطي: حالة التشرذم التي يعيشها العالم الإسلامي سببها عدم الامتثال لوصايا الرسول

توقف العلامة محمد سعيد رمضان البوطي في خطبة الجمعة اليوم عند ذكرى المولد النبوي الشريف مؤكدا ضرورة مبادلة الرسول الأكرم الحنين بالحنين والسير على نهجه القويم.
واعتبر العلامة البوطي في خطبته أن حالة التشرذم التي يعيشها العالم الإسلامي هذه الأيام سببها عدم الامتثال لوصايا رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال /المؤمنون بعضهم لبعض كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا/ وقال .. أنظر فأجد لسان حال كثير من المسلمين يقول بل إننا سنجعل من هذا الجسد الواحد للمؤمنين قطعا متعادية تحتاج كل قطعة منها إلى تدمير القطعة الأخرى هذا قرارنا وهذا ما سنفعله.

وتساءل العلامة البوطي أين هم الذين يبادلون حنين رسول الله بالحنين وقال .. انظروا يا عباد الله يمينا وشمالا فلا تجدون في الغالب إلا انصرافا عن التجاوب مع حنين رسول الله صلى الله عليه وسلم .. بل نظرنا فوجدنا لسان حال كثير من المسلمين يقول سنتباغض بل سنتعادى ولسنا من وصاياك التي تقولها لنا في شيء.

وأضاف العلامة البوطي.. رسول الله يحن إلينا ونحن مدبرون عنه معرضون ومتناسون لحنينه.. رسول الله يوصينا ويأمرنا ويحذرنا ولسان حالنا يقول بل قرارنا الذي اتخذناه ينبع من رؤيتنا ولا ينبع من وصاياك ولقد سمعت من يقول إن وصايا محمد صلى الله عليه وسلم لا تصلح لهذا العهد ولكأن رسول الله لا يعلم ما الذي يصلح أمته وما الذي لا يصلحها ولكأننا أدرى من رسول الله صلى الله عليه وسلم بما يصلحنا.

وأشار العلامة البوطي إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لنا لنكن عبادا متعاونين وقال.. أنظر إلى النساء اللائي رملن وإلى الأطفال الذين يتموا والى الدموع التي تختلط بالدماء البريئة الزكية وأنظر الى الذين يهرعون إلى منظمة التعاون الإسلامي ألا هل من عون تقدمونه لنا ألا هل من سبيل تنتصرون لمظلوم تضربون به على يد الظالم ولكنهم لا يجدون إلا أصداء تتجاوب مع صيحاتهم وقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. صحيح ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال ان نكون كالبنيان المرصوص ولكن ضد من يظلمنا ويقتل اولادنا ويسرق اموالنا ويجعلنا نعيش في حالة فقر وحزن ومن اقوال الرسول ان كل راع مسوؤل عن رعيته اين المسوؤلية عن الشعب وهل يسمح لرئيس بقتل شعب واطفال ويهدم بيوت ويسرق اموال و يحلل له استيراد اسلحة لقتل الشعب وليس لمقاتلة الاعداء انا احزن من كل قلبي على دولة سورية الحبيبة وهي تعيش بحالة فوضى وهذا يعود لتراكم اخطاء عبر سنوات وفساد وكم من فساد في بلدية حمص ومشافيها ومعامل الغزل والنسيج ومعمل السكر ومصفاتها فمن هو المسوؤل اليس المحافظ والرئيس

زر الذهاب إلى الأعلى