سياسية

إصابة فلسطينيين فى سلسلة غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة

أصيب فلسطينيان، أحدهما طفلة وصفت جروحها بـ”الخطرة” فجر اليوم، الجمعة، فى سلسلة غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية على عدة أهداف فى قطاع غزة، وفقا لمصادر طبية فلسطينية.
وأعلن أدهم أبو سلمية، المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ فى وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس "إصابة طفلة (ثلاث سنوات ونصف) بجروح خطرة فى الرأس وشاب بجروح متوسطة فى غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلى فى بلدة بيت لاهيا" شمال القطاع.

وأضاف أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عدة غارات على جميع محافظات قطاع غزة لم تسفر عن إصابات وذكر مصور وكالة فرانس برس، أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت غارتين على منطقة الأنفاق على الشريط الحدودى بين قطاع غزة ومصر، إضافة إلى غارتين آخريين استهدفتا أراضى خالية، إحداهما استهدفت مدينة خان يونس جنوب القطاع والأخرى فى مخيم النصيرات وسطه.

وقال شاهد عيان، إن "الطائرات الإسرائيلية شنت غارة على مدخل منزل فى منطقة النزلة فى مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لوقوع أضرار واشتعال النيران دون وقوع إصابات"، وكانت ثمانية صواريخ على الأقل أطلقت من قطاع غزة مساء الأربعاء، وخلال الليل على جنوب إسرائيل دون وقوع ضحايا أو أضرار، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

ومنذ مطلع العام، أطلق نحو 12 صاروخا على جنوب إسرائيل من هذا القطاع الفلسطينى الذى تسيطر عليه حركة حماس وعادة ما يرد الجيش الإسرائيلى على هذه الصواريخ بغارات جوية محددة الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى