أخبار البلد

مدير الزراعة بالحسكة لزهرة سورية: إنتهاء إجراءات التثبيت لــ ( 1090) من العاملين في مديرية .

تنفيذاً لمرسوم التثبيت الأخير الصادر عن السيد الرئيس بشار الأسد قامت مديرية زراعة الحسكة بأنهاء أجراءات التثبيت للعاملين حول هذا الموضوع كان لزهرة سورية اللقاءات التالية :
 السيد حسين بكور مدير الزراعة بالحسكة:
 إنتهت إجراءات التثبيت لـ (1090) من العاملين في مديرية زراعة و تمت مخاطبة وزارة الزراعة بالموضوع والتي قامت بدورها بمخاطبة الوزارات المعنية وجرت الأمور في أطار مريح دون معوقات وضمن القانون وبسوية جيدة .

وأكد السيد خالد عزو رئيس الشؤون الإدارية والقانونية :
تم تثبيت (1090) عامل وعاملة منهم (350 ) على الخطة العادية و (740 ) على الخطة الأستثمارية وذلك فور تأمين الأعتمادات في بداية هذا العام دون معوقات ونواقص .

وأشار علي جلال الخلف رئيس اللجنة النقابية لعمال زراعة الحسكة :
تم التنسيق مع محاسب الأدارة لنقل الأعتماد من الأستثمارية إلى العادية مما تطلب وقتاً لظروف المحاسبة وقد تعطل التثبيت بسبب تأخير تأشير القرارات من قبل جهاز الرقابة المالية وقد عانينا من نقص بالكادر الإداري حيث تم تعيين بعض الحقوقيين بأملاك الدولة للعمل في ظل عدم وجود أتمتة أضابير العاملين مما قد يؤدي لضياع بعض الأوراق بالأضافة لتراكم العمل .
أضف إلى ذلك عدم وجود أجهزة حاسوب وطابعات والات تصوير في الشؤون الادارية فلا يوجد سوى بعض أجهزة الحاسوب القديمة ونقترح في هذا الأطار ولحل مثل هذه المشكلة مستقبلاً فرز مفتش من الجهاز المالي لتأشير القرارات ضمن المديرية وتأمين مستلزمات العمل وزيادة الكادر الإداري وصرف حوافز ومكافأت للعاملين في الشؤون الإدارية .

كلمة أخيرة

بقي أن نذكر أن جميع العاملين المثبتين أستلموا رواتبهم من المعتمدين بأستثناء (45 ) عامل من الخطة الأستثمارية لم يسعف الوقت بألحاقهم في الجداول الحالية سيتم ألحاقهم لاحقاً إما بملحق فوري أو في مطلع الشهر القادم .

بواسطة
الحسكة : مثنى النقشبندي – أمجد البطاح
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى