أخبار البلد

مجموعة مسلحة تفجر خط نقل الغاز بين حمص وبانياس قرب تلكلخ

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة فجر اليوم في عملية تخريبية خط نقل الغاز الواصل بين حمص وبانياس بالقرب من قرية الرابية التابعة لمنطقة تلكلخ عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى حدوث انفجار وتسرب نحو 460 ألف متر مكعب من الغاز بنقطة التفجير.
وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط  أن خط الغاز المستهدف يتبع للشركة السورية للغاز ويغذي محطة توليد كهرباء بانياس العاملة على الغاز وهو بقطر 24 انشا ما أدى إلى توقف مجموعتي توليد باستطاعة 260 ميغاواط ساعي .

وأكد المصدر عدم وجود إصابات بشرية وانه تم إيقاف ضخ الغاز في الخط وسيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإصلاح الخط وإعادته للعمل خلال أسبوع تقريباً.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت أمس الأول خطاً لنقل النفط جنوب القورية بمحافظة دير الزور عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى اندلاع حريق عند نقطة التفجير وخسارة نحو 2000 برميل من النفط جراء الحريق.

يذكر أن المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت أكثر من مرة خطوط نقل النفط والغاز والمشتقات النفطية عبر تفجيرها بعبوات ناسفة كاستهداف خط نقل مادة المازوت الممتد من حمص إلى حماة وإدلب بين قريتي موسى الحولة وطلس وخط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطى المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية منتصف كانون الأول الماضي وبداية كانون الثاني الجاري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى