ثقافة وفن

فضل شاكر: لم أعتذر إلى رامي عياش.. وأزمة عاصي الحلاني انتهت

أكد الفنان اللبناني فضل شاكر، على لسان متعهد حفلاته، أن أزمته مع عاصي الحلاني كانت سحابة صيف ومرت
فيما أوضح أن طلبه من النجمة وردة ارتداء الحجاب والحج؛ من باب المحبة، مشيرًا إلى أن غضبه من يارا كان بسبب تهربها من الغناء للجيش اللبناني وطلبها أموالاً مقابل ذلك، فيما شدد على أنه مقتنع بأن مايا دياب ليست مطربة، ونفى اعتذاره إلى رامي عياش.

وقال عماد قانصو متعهد حفلات النجم اللبناني الذي تحدث بتوكيل من فضل؛ إنه إنسان واضح ومقتنع بتصريحاته 100 %، مشيرًا إلى أنه دائمًا يقول الحقيقة، ولا يعرف الكذب ولا المجاملات؛ الأمر الذي يدخله في مشكلات كثيرة عندما يخرج إلى الإعلام.

وقال قانصو، في مقابلة خاصة مع برنامج “للنشر” على قناة “الجديد” اللبنانية، مساء السبت 28 يناير/كانون الثاني: “لقد وكَّل إليَّ فضل شاكر توضيح وجهة نظره في تصريحاته الأخيرة؛ فأنا قريب منه جدًّا، وأعرف جيدًا تفاصيل كل هذه التصريحات، فضلاً عن رأيه في مختلف النجوم وفي الوسط الفني الحالي”.

وأضاف أن “فضل لم يخرج بهذه التصريحات لمهاجمة هؤلاء الفنانين من أجل مجاملة أحد المقربين منه”، وأن من حقه أن يقول وجهة نظره في أي فنان، وأنه يتقبل أي نقد يوجه إليه في حدود الأدب، على ألا يتعدى إلى الأمور الشخصية أو العائلية.

وفيما يخص تصريحات فضل عن الفنان عاصي الحلاني، أوضح أنه حدث سوء تفاهم بين فضل والحلاني، مشيرًا إلى أنه تم حله سريعًا، فلا أزمة بين النجمين بتاتًا.

وأضاف أن سوء التفاهم كان سحابة صيف ومرت، وأن فضل صرح مؤخرًا بأن عاصي صديق وأخ عزيز له، فرد عاصي على التصريح بقوله إنه يحب فضل ويحترمه للغاية.

وعن مطالبة فضل النجمة وردة الجزائرية بالحج وارتداء الحجاب، شدد على أن طلب فضل نابع من محبته وعشمه الكبير في النجمة الجزائرية، مشيرًا إلى أنها حققت النجومية ووصلت إلى القمة بعد مسيرة امتدت إلى نحو 70 عامًا.

وقال قانصو: “وردة -من وجهة نظر فضل- حققت كل شيء في الغناء، ولم يبق شيء تعمله إلا أن تتحجب وتزور بيت الله الحرام ونراها في الملابس البيضاء. وهو يتمنى لها هذا لأنه يحبها. وهذا الكلام سبق أن قاله فضل لوردة شخصيًّا. ووردة تحدثت معه وتعرف محبته لها”.

وحول وصف فضل النجمة يارا بأنها لا نخوة لديها وغير شبعانة، أرجع هذا التصريح إلى طلب يارا أموالاً مقابل الغناء في احتفال بعيد الجيش اللبناني، ثم تهربها وتركها البلاد قبل أيام من الحفل، لافتًا إلى أن فضل كان في قمة غضبه؛ فهو من صنع نجومية يارا وساعدها على الظهور والمشاركة في المهرجانات.

وقال قانصو إن الجميع يعرف أن فضل صنع من يارا نجمة بإشراكها في أول أغنية أحدثت ضجة لها، مشيرًا إلى أنه شارك معها في كليب، كما ساعدها على المشاركة في مهرجانات خارجية عديدة.

وأوضح أن أزمة يارا بدأت بعد تكليف فضل بإحياء احتفال بعيد الجيش الوطني، فطلب فضل منها مشاركته في الحفل، إلا أنها طلبت أموالاً مقابل الغناء، لافتًا إلى أن فضل أخبرها بأنه يتحمل كل تكاليف الحفل، ومن غير المعقول دفع أجر مطرب؛ الأمر الذي دفع يارا إلى التهرب من الغناء ومغادرة لبنان للتسوق في باريس، على حد قوله.

وأكد قانصو أن وصف فضل الفنانةَ مايا دياب بأنها “غيمة سوداء”، جاء رد فعل غاضبًا على سؤال طُرح عليه بأن مايا أفضل مطربة في عام 2011، مشيرًا إلى أن فضل اندهش وقال: “فنانة شو؟!.. ومين قرر أن تكون مايا مطربة؟!.. بالنسبة لي هي ليست فنانة.. وهي مثلها مثل الغيمة السوداء”.

ورأى أن السؤال لو طُرح على فضل بأن مايا أكثر الفنانات جاذبيةً في 2011 لما عارض؛ لافتًا إلى أن فضل لا مشكلة لديه مع مايا بتاتًا.

وحول موافقة فضل على مشاركة مايا في حفل رأس السنة، أشار إلى أن فضل لا يقرر هذا الأمر، بل متعهد الحفلات أو الشركة المنظمة، مشيرًا إلى أن فضل لا مشكلة لديه في مشاركة أية فنانة في الحفلات؛ لأنه يعتبر نفسه صاحب الجماهيرية في أية حفلة.

وعن وصف فضل الفنانَ رامي عياش بأنه وعاء فارغ وصدئ، قال قانصو إن فضل وصل إليه أكثر من مرة أن رامي يتحدث عنه بطريقة سيئة، لافتًا إلى أن فضل لا يخرج إلى الإعلام كثيرًا حتى يرد على رامي، وعندما سئل قال هذه التصريحات.

وأوضح أن فضل تأكدت لديه صحة وجهة نظره في رامي عياش، بعد بيان خرج بعد 24 ساعة من مكتب رامي ضده فضل، نافيًا في الوقت نفسه ما ردده مكتب رامي من تقديم فضل اعتذارًا إلى عياش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى